نافعة يطالب المصريين بالاستعداد لمرحلة ما بعد السيسي

الخميس 19 سبتمبر 2019 06:37 م

طالب الأكاديمي المصري المعروف، "حسن نافعة"، الشعب المصري، وكافة القوى المحبة للوطن، بالاستعدادا لمرحلة ما بعد الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، في تغريدة عبر "تويتر": "سواء كان محمد علي صادقا كليا أو جزئيا أو غير صادق، فلا شك أن الصورة التي صنعها السيسي لنفسه اهتزت تماما، وحلت محلها صورة نقيضة".

وأضاف: "ولأنه (أي السيسي) كان قد أقسم أنه لن يبقى لحظة إذا أحس أن الشعب لا يريده، فقد حات الوقت لتذكيره وتذكير كافة القوى المحبة للوطن أن تستعد بشكل منظم لمرحلة ما بعد السيسي".

واتهم رجل الأعمال والممثل المصري، "محمد علي"، "السيسي" في عدة مقاطع فيديو، عبر "فيسبوك"، بإهدار المال العام، وارتكاب وقائع فساد، من خلال بناء قصور واستراحات رئاسية لا حاجة لها، وهو ما أقر به الرئيس المصري في مؤتمر للشباب قبل أيام.

ورد "السيسي" متحديا: "أيوة هعمل، وأعمل"، زاعما أنه "مخلص ووطني وشريف"، وأنه "يبني دولة جديدة"، متجاهلا تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد، وتفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية. 

و"نافعة" هو الرئيس السابق لقسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ويعمل أستاذًا بها منذ أكثر من 40 عامًا، وعمل، قبل صورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، منسقًا عامًا للحملة المصرية ضد التوريث، ثم للجمعية الوطنية للتغيير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حسن نافعة كفاية بقى ياسيسي

حسن نافعة ينتقد نظام السيسي بسبب منتدى شباب العالم

"نافعة": القمع بمصر جعل الجيش فوق الأرض و"الإخوان" تحتها

«نافعة» يحذر من غياب المؤسسات الرقابية والتشريعية في مصر

السيسي يستغل جنازة عسكرية لاستعراض مؤيديه داخل الجيش

السيسي يدرس إلغاء سفره إلى نيويورك تحسبا لحراك شعبي ضده

رسالتان من سامي عنان ومحمد علي قبل تظاهرات الجمعة

طيار بالجيش المصري يدعو لنزول الشارع ضد السيسي

خارطة طريق لحل الأزمة السياسية في مصر

السيسي يغادر إلى نيويورك بالتزامن مع دعوات لإسقاطه

حسن نافعة: محنة الاعتقال لن تزيدني إلا إصرارا على الحق

محكمة مصرية توقف حكم التحفظ على أموال حسن نافعة