السبت 21 سبتمبر 2019 03:48 م

اعتقلت قوات الأمن المصرية، ليلة الجمعة - السبت، 5 فتيات من بين 45 معتقلاً خلال المظاهرات المطالبة بإسقاط الرئيس "عبدالفتاح السيسي" ونظامه.

وذكر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، أن المعتقلات الخمس، هن: "ساره عبدالناصر محمد، وعزة حسين حفني، وشيماء عبدالعزيز، وآيه المغربي، وإنجي عبدالوهاب (صحفية)".

وقال "المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية" (غير حكومي)، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه تلقى العديد من بلاغات التعرض للقبض والاستيقاف في محافظات القاهرة، الأسكندرية، دمنهور، دمياط، المحلة.

وتجددت، السبت، المظاهرات المطالبة برحيل "السيسي"، والتي انطلقت استجابة لدعوة الفنان والمقاول "محمد علي"، حيث اندلعت مظاهرة احتجاجية في مدينة بورسعيد (شمال شرقي القاهرة)، استكمالا لمظاهرات الجمعة، فيما ردد المتظاهرون هتافات من بينها "ارحل يا سيسي"، "ارحل يا بلحة"، "الشعب يريد إسقاط النظام".

واتخذت السلطات إجراءات أمنية مشددة، فيما أكد مصدر أمني مصري لصحيفة "القبس" الكويتية، أن غرفة عمليات كبيرة يشرف عليها وزير الداخلية اللواء "محمود توفيق" تقوم بمتابعة الأحداث وتتابع التطورات في الشارع عن قرب.

المصدر | الخليج الجديد