الحوثي يهدد بهجمات أشد فتكا في عمق دول التحالف

السبت 21 سبتمبر 2019 09:44 م

هدد زعيم الحوثيين في اليمن "عبدالملك الحوثي" بضربات "أكثر إيلاما" تصل إلى "عمق" مناطق التحالف العربي الذي تقوده الرياض، إذا استمر القصف والحصار، داعيا المدنيين بالابتعاد عن أهم منشآتهم الاقتصادية والنفطية والحيوية.

وجاء حديث "الحوثي"، عقب يوم من إعلان الجماعة، وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ضمن مبادرة لإحلال السلام في البلاد، جاءت بعد أسبوع من استهداف أهم منشأتين نفطيتين بالمملكة وتسببت بوقف نصف إنتاجها من النفط.

وأضاف زعيم الحوثيين، في بيان بمناسبة الذكرى الخامسة لسيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء (21 سبتمبر/أيلول 2014)، نقله موقع قناة "المسيرة": "ننصح التحالف بالتوقف عن عدوانه والاعتبار بما قد وصل إليه من الفشل"، مؤكداً أنه "إذا أوقف التحالف عدوانه سنوقف الضربات التي نوجهها بالطائرات المسيرة والصاروخية".

ودعا "الحوثي" قيادة التحالف بقبول المبادرة التي أطلقتها الجماعة، محذرا من أنه في حال "استمرار القصف والحصار والعدوان، فإن الضربات الأكثر إيلاما والأشد فتكا والأكبر تأثيرا ستصل إلى عمق مناطقهم وإلى أهم منشآتهم الاقتصادية والنفطية والحيوية، مضيفا: "ولا خطوط حمراء في هذا السياق.. مع تأكيدنا على المواطنين في تلك المناطق بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن تلك المنشآت".

ونفذ التحالف بقيادة السعودية، في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، عملية عسكرية شمال مدينة الحديدة الساحلية في اليمن، ضد ما وصفها بأنها "أهداف عسكرية مشروعة"، قبل أن يعلن تدمير 4 مواقع تستخدم في "تجميع وتلغيم الزوارق المسيرة عن بعد والألغام البحرية"، وهي العملية الأولى بعد قصف منشأتي "أرامكو" مطلع الأسبوع الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبد الملك الحوثي هجمات أرامكو هجوم أرامكو

الجبير: السعودية ستتخذ إجراءات للرد على هجوم أرامكو

ظريف: السعودية غير مقتنعة بتورط إيران في هجمات أرامكو