أرامكو تبلغ أكبر مصفاة نفطية باليابان عن تغيير محتمل بشحناتها

الأحد 22 سبتمبر 2019 01:04 م

أبلغت شركة "أرامكو" السعودية، مصفاة شركة "جيه إكس تي جي نيبون أويل أند إنرجي" البايانية، عن تغيير محتمل في شحناتها المقبلة.

ونقلت صحيفة "نيكي ايشن ريفيو" اليابانية، إن عن مسؤولي شركة "جيه إكس تي جي"، قولهم إن "أرامكو" لم تحدد سببا للتغيير في درجة النفط الذي تورده لأكبر مصفاة نفطية باليابان من الخفيف إلى الثقيل والمتوسط، ابتداء من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ويشك مسؤولو الشركة في أن "أرامكو" ستستغرق وقتا أطول من المتوقع لإصلاح مرفقها لنزع الكبريت، واللازم لإنتاج النفط الخام الخفيف المستخدم، في إنتاج البنزين والسولار الخفيف.

وذكرت "رويترز"، نقلا عن مصادر وبيانات من شركتي "ريفينتف وكبلر"، أن ما لا يقل عن 3 ناقلات نفط عملاقة، حملت نفطا خاما في السعودية لحساب الصين والهند، وتم تحويل درجة نفطها الخام من الخفيف إلى الثقيل.

يأتي ذلك في الوقت الذي طُلب فيه من عدد أكبر من المشترين في آسيا، تأجيل الشحنات، وتغيير درجة النفط في سبتمبر/أيلول الجاري، وأكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتسببت الهجمات التي وقعت الأسبوع الماضي، على منشأتي بقيق وخريص، وهما من أكبر معامل معالجة النفط في المملكة، في اشتعال حرائق كبيرة ووقوع أضرار جسيمة مما أدى إلى خفض إنتاج أكبر مصدر للنفط في العالم إلى النصف، عقب وقف 5.7 ملايين برميل يوميا من صادراتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صحيفة أمريكية: إعادة تأهيل أرامكو السعودية قد تستغرق أشهرا

السعودية تشتري النفط من جيرانها لتجاوز هجمات أرامكو