«نتنياهو» يشبه إيران بـ«الدولة الإسلامية» في فيديو كارتوني عبر «تويتر»

الأربعاء 1 يوليو 2015 11:07 ص

نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي، «بنيامين نتنياهو» على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فيديو جرافيك من الرسوم المتحركة، شبه فيه إيران بتنظيم «الدولة الإسلامية».

الفيديو الذي بلغت مدته 27 ثانية فقط، ويبدو أنه منتج إسرائيلي، نشر مع تغريدة عنوانها «دولة إيران الإسلامية – مثل الدولة الإسلامية ولكنها أكبر»، وتم نشره قبل ساعات من انتهاء الموعد، المحدد في الأساس أمس الثلاثاء، للتوصل إلى اتفاق بين طهران والقوى الكبرى الست (الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين وألمانيا) والذي تم تمديده حتى السابع من يوليو/تموز.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، تظهر في الفيديو سيارة «جيب» عليها أعلام تنظيم «الدولة الإسلامية» وفيها 3 عناصر يرتدون اللون الأسود ويلوحون ببنادق بينما يقومون بدهس مجموعة من السجناء يرتدون زيا برتقالي اللون يمثلون الولايات المتحدة والمسيحيين وحقوق المثليين جنسيا وإسرائيل. 

ويقول الرواي بالإنجليزية بلكنة أمريكية: «الدولة الإسلامية تكتسح الشرق الأوسط وتقتل كل شخص ليس مثلها»، ويضيفم: «تخيلوا كم ستكون الدولة الإسلامية خطيرة إن كانت لديها فرق مدرعة وطائرات حربية وصواريخ باليستية»، وسرعان ما تتحول السيارة الجيب إلى سيارات عسكرية مع ظهور مفاعلات نووية في الخلفية.

ويمضي الراوي محذرا: «تصوروا أن تقوم الدولة الإسلامية بصنع قنابل نووية»، ثم يتحول في الفيديو علم «الدولة الإسلامية» إلى علم إيراني، ويصبح مسلحو التنظيم جنودا إيرانيين يقودهم ملا (رتبة دينية) ملتح.

وبعدها يقوم رجل دين إيراني بحمل صواريخ ويعانق مفاعلا نوويا، ويقول الراوي: «حسنا، ربما ليس من الصعب أن نتصور ذلك» قبل أن يختتم الفيديو، بالقول: «دولة إيران الإسلامية، مثل الدولة الإسلامية، ولكن أكبر».

ويعارض «نتنياهو» التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران مؤكدا أن الخيار العسكري بالنسبة إلى إسرائيل «يبقى قائما»، كما قارن عدة مرات بين «الدولة الإسلامية» وطهران، فيما تؤكد إيران أن برنامجها النووي هو لأغراض مدنية، وأن المخاوف الدولية بشأن سعيها للحصول على أسلحة نووية لا أساس لها.

وتعد اسرائيل القوة النووية الوحيدة ولكن غير المعلنة في الشرق الأوسط.

  كلمات مفتاحية

نتنياهو إيران الدولة الإسلامية إسرائيل الاتفاق النووي

«يعالون» يتهم إيران باستهداف «إسرائيل» عبر «الفضاء الإلكتروني» خلال حربها على غزة

مع اقتراب الوصول لاتفاق بشأن إيران .. (إسرائيل) تؤكد أهمية التوافق الإقليمي

«نتنياهو» يعتبر الاتفاق النووي تهديدا للعالم .. و«كيري» ينتقد التعامل معه بـ”هستيريا“

«نتنياهو»: الصفقة الدولية مع إيران لم تجب على سبعة أسئلة

3 جماعات ضغط يهودية وعربية وإيرانية في أمريكا ترحب بالاتفاق النووي مع إيران

التوظيف الصهيوني المتعدد لهجمات سيناء

«نتنياهو»: نكافح مع الدول العربية «المعتدلة» لاستئصال «الإرهاب الإسلامي»

أصل المشكلة أن يحدث تقارب أمريكي إيراني

«نتنياهو» يجدد هجومه على إيران ويصفها بـ«أكبر راعي للإرهاب»

«إف بي آي»: «الدولة الإسلامية» شيطان يجلس على أكتاف مؤيديه يحثّهم على القتل

محافل إسرائيلية: تل أبيب مُنيت بهزيمة نكراء في الاتفاق النووي الإيراني