ليفربول يقدم تعويضاً مالياً إلى مان سيتي بسبب القرصنة

الأحد 22 سبتمبر 2019 02:14 م

كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية، عن اتفاق سري بين مانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه ليفربول، دفع بموجبه الريدز مبلغ من المال كتعويض على قيامه بقرصنة معلوماتية طالت برنامجا للبحث عن المواهب خاص بالسيتيزنز. 

وأوضحت الصحيفة أن ليفربول دفع تسوية مالية بقيمة مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 1.25 مليون دولار) لمنافسه مانشستر سيتي قبل أعوام.

وأضافت أن الاتفاق السري أبرم في سبتمبر/أيلول 2013، بعدما لجأ سيتي لخبراء في تكنولوجيا المعلومات والقرصنة، لتبيان ما إذا كان قد تعرض لاختراق معلوماتي من قبل ليفربول.

وأشارت أنه تبين لهؤلاء الخبراء أن أفرادا مرتبطين بليفربول تمكنوا من الدخول مرارا إلى حساب نادي مانشستر سيتي على برنامج "سكاوت 7"، الذي يتضمن قاعدة معلومات ضخمة عن أكثر من 500 ألف لاعب في العالم، إضافة إلى أشرطة مصورة لأدائهم، وهو مخصص لمساعدة الأندية في البحث عن المواهب وتحديد اللاعبين الذين ترغب في التعاقد معهم.

وبحسب الصحيفة البريطانية لم تكن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم، على علم بالتسوية التي تم التوصل إليها بين الطرفين، مشيرة إلى أن ليفربول قام أيضا بدفع قيمة التسوية، من دون أن يقر النادي أو أي من الأفراد الذين كانوا موضع اتهام من قبل مانشستر سيتي بذنبهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نادي ليفربول مانشستر سيتي

متفوقا على صلاح.. ليفربول يدرس جعل ماني الأعلى أجرا