الأمن المصري يغلق 5 محطات مترو مؤدية لميدان التحرير

الجمعة 27 سبتمبر 2019 03:15 م

بعدما أغلقت قوات الأمن المصري الشوارع المؤدية لميدان التحرير، أعلنت الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق، عن إغلاق محطات "أحمد عرابي" و"جمال عبدالناصر" و"محمد نجيب" و"السادات" و"الأوبرا" المؤدية أيضا للميدان. 

وزعمت الإذاعة الداخلية للمترو أن إغلاق المحطات جاء لأعمال الصيانة، ونصحت المواطنين بتغير الاتجاهات من محطة الشهداء (رمسيس).

وتداول ناشطون مقاطع فيديو لهتافات من داخل عربات المترو ضد الرئيس "عبدالفتاح السيسي" ونظامه.

وشددت السلطات المصرية الجمعة إجراءات الأمن في العاصمة القاهرة ومدن أخرى تحسبا لمظاهرات مناهضة لـ"السيسي".

وعلقت إدارة مترو أنفاق القاهرة لافتات تفيد بأن قطارات الأنفاق لن تتوقف في هذه المحطات وتم عمل تحويلات مرورية تسمح للسيارات بتجاوز الميدان دون المرور منه، مع إغلاق كل الطرق المؤدية إليه.

وتترقب مصر احتجاجات دعا إليها الممثل والمقاول "محمد علي" وناشطون مصريون، وسط دعوات لتنظيم مظاهرة مؤيدة للرئيس المصري دعا إليها عدد من الفنانين والإعلاميين لحشد أنصار "السيسي" في ميدان هشام بركات "رابعة العدوية سابقا" شرقي العاصمة القاهرة.

ونقل ناشطون عبر مواقع التواصل، مقاطع فيديو لتلك التظاهرات، وسط هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام"، و "لا إله إلا الله، السيسي عدو الله"، و"ارحل يا بلحة"، "قول متخافشي، السيسي لازم يمشي".

وصباح الجمعة، عاد الرئيس المصري إلى القاهرة قادما من الولايات المتحدة الأمريكية، وكان في استقباله عشرات المواطنين الذين رددوا هتافات مؤيدة له قرب الصالة الرئاسية بمطار القاهرة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

ومنذ الاحتجاجات التي خرجت الجمعة الماضي، شنت السلطات حملة اعتقالات قالت منظمات معنية بحقوق الإنسان إنها أسفرت عن اعتقال ما يزيد على 2000 شخص.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميدان التحرير مترو الأنفاق ارحل ياسيسي

ألمانيا تدعو رعاياها في مصر لتوخي الحذر في جمعة الخلاص

محمد علي يدعو المصريين للخروج في جمعة الخلاص

ناشطون للسيسي في جمعة الخلاص: اقترب الرحيل

ليلة القبض على القاهرة!