مقتل الفغم يعيد لذاكرة السعوديين تنبؤات منجم لبناني

الأحد 29 سبتمبر 2019 11:27 ص

أعادت حادثة مقتل  اللواء "عبدالعزيز الفغم"، الحارس الشخصي للملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"، والذي توفي مساء السبت، بطلق ناري، تنبؤات منجم لبناني توقع مطلع العام مقتله.

وسارع ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، لتداول مقاطع فيديو لتنبؤات عالم الفلك اللبناني "ميشال حايك" للعام 2019 وما قاله عن "الفغم"، بعد تداول خبر مقتله فجر الأحد.

وقال "حايك" في توقعاته التي بثتها قناة MTV اللبنانية: "ستصبح السعودية حديث الناس: طيارة تابعة للديوان الملكي السعودي تثير القلق، بقوة يتردد اسم عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي لجلالة الملك.. حدث في كرة القدم السعودية يرفعها للعالمية، أحد أعراس السعودية سيصبح حديث الناس".
 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عن المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة قوله، إن "الفغم" قتل بعد نقاش حاد مع صديقه "ممدوح آل علي"، الذي خرج من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على "الفغم".

وأضاف المتحدث، أنه "عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضا الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن، ومقتل اللواء "الفغم" بعد نقله للمستشفى.

وشكك مغردون في رواية وفاة اللواء "الفغم"، وتساءل بعضهم عن سبب وجود قوات الأمن خارج المنزل وقت الحادثة، وعن قتل الجاني مباشرة لإغلاق الملف، حسب قولهم.

فيما تحدث آخرون أن الفغم" كان من الحرس القديم غير الموالي لولي العهد "محمد بن سلمان"، ملمحين إلى إمكانية اغتياله بتخطيط مسبق.

و"الفغم"، تخرج في كلية الملك "خالد العسكرية"، قبل أن يعيّن باللواء الخاص، ثم يتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي، ويتم تعيينه لاحقا قائدا لقوة الحرس الخاص بالحرس الملكي.

يشار إلى أن والد "الفغم"، كان مرافقا شخصيا للملك "عبدالله بن عبد العزيز"، ولازمه لأكثر من 30 عاما.

كما رافق "عبدالعزيز الفغم" الملك "عبدالله"، عقب والده، وحتى وفاة الملك الراحل.

وحاز "الفغم"، على لقب أفضل حارس شخصي في العالم، من قِبَل منظمة الأكاديمية العالمية، وتلقى ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017 في عهد الملك "سلمان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفغم عبدالعزيز الفغم عبد العزيز الفغم

شرطة مكة: الفغم قتل بعد إطلاق النار عليه من صديقه

شاهد.. صورة المنزل الذي شهد مقتل عبدالعزيز الفغم

السعودية.. مقتل عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان

مجتهد يتحدث عن رواية جديدة حول مقتل الفغم

ماذا كان يفعل حارس الملك سلمان في آخر ظهور له؟ (فيديو)

شاهد.. المنزل الذي قتل فيه الحارس الشخصي للملك سلمان

مقتل حارس الملك سلمان ورواية شرطة مكة.. ماذا وراء الأكمة؟

عصام حجي ينتقد قناة العربية: ما تنشره عن الأبراج دجل