5 شروط لحضور السعوديات مباريات كرة القدم في تبوك

الخميس 10 أكتوبر 2019 05:33 م

اشترطت الهيئة العامة للرياضة السعودية 5 شروط للسماح للنساء بحضور مباريات كرة القدم في مدرجات مدينة الملك خالد الرياضية بمدينة تبوك، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الثانية.

واشترطت الهيئة "تحديد مواقف مخصصة للعائلات، تحديد مدخل خاص للعائلات، فصل مدرجات الأفراد عن العائلات، توفير طاقم إشراف نسائي من قبل المنظم، تخصيص دورات مياه للنساء ومصليات"، بحسب صحيفة "سبق" المحلية.

وتستضيف مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك، مباريات أندية المنطقة، إلى جانب دورة تبوك الدولية لكرة القدم، وتستوعب 12 ألف مشجع.

وفي 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب رياضية والسماح لهن بحضور مباريات كرة القدم في إستاد الملك فهد في الرياض، ومدينة الملك عبدالله في جدة وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، للمرة الأولى عبر تاريخ البلاد.

وتقول الحكومة السعودية إنها تعمل على تخفيف الضغوط على النساء، ضمن خطة اقتصادية اجتماعية تحت مسمى "رؤية 2030" التي طرحها ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" في 2016.

ومنذ تعيين الأمير "محمد" وليا للعهد، أصدر العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" سلسلة قرارات لصالح المرأة، بينها السماح لهن بحضور مباريات بكرة القدم في الملاعب، والانضمام إلى الشرطة، والتقدم عبر الإنترنت بطلب لحيازة رخصة تأسيس عمل، وكذلك السفر إلى الخارج واستخراج جواز سفر دون الحصول على موافقة مسبقة من ولي الأمر.

في المقابل، شنت السلطات السعودية حملات اعتقال ضد ناشطين ودعاة، شملت ناشطات سعوديات. 

المصدر | الخليج الجديد+ سبق

  كلمات مفتاحية

النساء السعوديات حضور النساء المباريات

الشكوك تساور السعوديات رغم تخفيف قيود الوصاية

السعوديات يحددن شروطا جديدة للمتقدمين لخطبتهن بينها «حضور المباريات»

هل يحق للسيدات حضور مباريات الأندية السعودية بالبطولة الآسيوية؟