صباح الخالد ينقل لنظيره الأردني استهجان الكويت لإساءات الجماهير الأردنية

الجمعة 11 أكتوبر 2019 08:31 ص

نقل وزير الخارجية الكويتي الشيخ "صباح الخالد" خلال اتصال هاتفي، إلى نظيره الأردني "أيمن الصفدي" استياء واستهجان الكويت لما صدر عن الجماهير الأردنية من إساءات للكويت.

وفي محاولة لاستفزاز الجماهير الكويتية، هتفت جماهير الأردن للرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" قبيل لقاء منتخبيهما على ملعب عمان الدولي ضمن التصفيات المشتركة لمونديال قطر وكآس آسيا 2023.

 

وقال "الخالد" إن هذه الهتافات "تمثل إقحاما للرياضة بأمور لا تمت لها بصلة بل تشويها لمقاصدها وذلك خلال المباراة التي أقيمت بين المنتخبين الكويتي والأردني" مساء الخميس في عمان.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان إن الوزير "الصفدي" عبر من جانبه عن أسفه واستيائه من هذه التصرفات التي لا تعكس طبيعة العلاقات الأخوية وما يكنه الشعب الأردني من تقدير لأشقائه في الكويت، مؤكدا أن بلاده لن تقبل بمثل هذه الإساءات وستباشر اتخاذ إجراءاتها لمعرفة من يقف خلفها ومحاسبته.

وطالبت وسائل إعلام كويتية اتحاد الكرة المحلي بتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي "الفيفا" والاتحاد الآسيوي بسبب هتافات الجماهير الأردنية، معتبرة أن هذه الصيحات والأهازيج "مشينة" من قبل بعض الجماهير الأردنية في محاولة لاستفزاز الجمهور الكويتي الذي يتابع المباراة.

وتأتي الهتافات للتذكير بغزو العراق للكويت عام 1992، بقيادة الرئيس الراحل "صدام حسين" وضمها للعراق.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

صدام حسين

العراق يسعى إلى تأجيل سداد تعويضات الكويت إبان الغزو

بالصور.. سيول الكويت تكشف ألغام ومتفجرات خلفها الغزو العراقي

18 مليار دولار حجم استثمارات الكويت بالأردن