ليبيا ترفض خفض التمثيل الدبلوماسي مع تركيا

السبت 12 أكتوبر 2019 09:14 م

أكدت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية رفضها خفض التمثيل الدبلوماسي ووقف التعاون مع تركيا، على خلفية العملية العسكرية شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، السبت، "ليبيا ترفض خفض التمثيل الدبلوماسي ووقف التعاون مع الجمهورية التركية".

وأضاف البيان: "تأكيد الوزارة هذا جاء عقب إصدار بيان لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب طالب فيه الدول العربية بعدم التعاون مع الحكومة التركية وخفض التمثيل الدبلوماسي للدول العربية لدى تركيا".

وفي وقت سابق السبت، هدد أعضاء جامعة الدول العربية باتخاذ إجراءات قوية وعاجلة ضد تركيا، وذلك على خلفية العملية العسكرية التي أطلقتها شمالي سوريا تحت اسم "نبع السلام".

وقرر مجلس جامعة الدول العربية في ختام اجتماعه على مستوى وزراء الخارجية، السبت، النظر في "اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة العدوان التركي على سوريا بما في ذلك خفض العلاقات الدبلوماسية ووقف التعاون العسكري ومراجعة مستوى العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع تركيا".

في المقابل، أبدت كل من قطر والصومال تحفظهما على البيان الختامي لوزراء الخارجية العرب.

ومساء الأربعاء الماضي، أطلق الجيش التركي، بالتعاون مع قوات المعارضة السورية، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من عناصر "بي كا كا/ي ب ك" وتنظيم "الدولة الإسلامية"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عملية نبع السلام وزراء الخارجية العرب العلاقات الليبية التركية

الدول العربية تهدد تركيا بإجراءات قوية بسبب نبع السلام

فرنسا تجمد صادرات الأسلحة إلى تركيا بسبب عملياتها في سوريا

نائب كويتي يؤيد العملية التركية بسوريا وينتقد الجامعة العربية

أردوغان: العرب ليسوا بكفة واحدة.. وأشكر قطر والصومال وليبيا

تركيا تبرم اتفاقا عسكريا جديدا مع حكومة الوفاق الليبية