انتقادات لاذعة لقناة العربية بعد فبركة قصة سيدة كردية

الأحد 13 أكتوبر 2019 11:28 ص

تعرضت قناة "العربية" السعودية لانتقادات لاذعة، بعد نشرها مقطع فيديو لحديث سيدة كردية شمالي سوريا، وادعت القناة أن ابنتها النائمة بين يديها، قد قتلت على يد الجيش التركي الذي يشن عملية "نبع السلام".

وبعد كشف ناشطين لتتمة الفيديو الذي يظهر الطفلة وهي تفتح عينيها، حذفت القناة الخبر من على موقعها الإلكتروني، الذي كان يحمل عنوان: "شاهد رسالة لأردوغان من نازحة كردية تحمل ابنتها المقتولة".

وقال الكاتب السعودي "أحمد بن راشد بن سعيد"، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "في إطار الحملة الدعائية الغبيّة الموجّهة ضد عملية نبع السلام، بثّت قناة العربية ما زعمت أنه فيديو يُظهر طفلة كردية قتلها الجيش التركي. شاهد هنا ما حاولت قناة (أن تعرف أكثر). إخفاءه!".

 

ويحاول الإعلام السعودي والإماراتي، منذ انطلاق العملية التركية الأربعاء الماضي، الترويج لوجهة نظر الانفصاليين الأكراد الذين تقول أنقرة إنهم يتبعون لـ"حزب العمال الكردستاني" المصنف على قوائم الإرهاب.

وأوقفت السلطات التركية، السبت، مراسل قناتي "العربية" و"الحدث" التابعة لها، أثناء تغطيته للعملية العسكرية، وطلبت منه مغادرة البلاد خلال يومين؛ بسبب التغطية غير المهنية.

وتأتي العملية التركية، بالتعاون مع قوات المعارضة السورية، في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من عناصر "بي كا كا/ي ب ك" وتنظيم "الدولة الإسلامية"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قناة العربية قناة العربية الحدث نبع السلام عملية نبع السلام

جونسون يدعو أردوغان لوقف نبع السلام وبدء الحوار    

الدول العربية تهدد تركيا بإجراءات قوية بسبب نبع السلام

تركيا تعلن تحييد 480 مسلحا كرديا منذ بدء نبع السلام

قناة أمريكية تندم على نشر فيديو قديم بدعوى أنه لنبع السلام

فيديو كوميدي لناشط تركي عن تغطية قناة العربية لنبع السلام

تزييف جديد.. العربية تحول جنديا روسيا إلى تركيا في سوريا