خبير إيراني يكشف تفاصيل رواتب القوة الأمريكية المرسلة للسعودية

الأحد 13 أكتوبر 2019 09:32 م

كشف الخبير الإيراني في شؤون الشرق الأوسط "حكم أمهز"، جانبا من التكاليف المالية التي ستدفعها السعودية في صورة رواتب للقوة العسكرية الأمريكية الإضافية التي أعلن البنتاغون في وقت سابق هذا الأسبوع عن إرسالها إلى الرياض.

وذكر "أمهز " أن مصادر أمريكية لم يسمها، تحدثت أن راتب الجندي الواحد من تلك القوة يبدأ من 25 ألف دولار شهريا، وهناك بعض الضباط يتجاوز راتبهم 100 ألف دولار.

وأضاف أن هذا الأرقام بخلاف ما سيتم دفعه للإدارة الأمريكية والإمكانيات العسكرية التي ستعمل في هذا الإطار.

والجمعة، قال الرئيس الأمريكي إن السعودية وافقت على الدفع مقابل "أي شيء تقوم به" الولايات المتحدة، بما في ذلك إرسال قوات ومعدات دفاعية إلى السعودية لتعزيز قدرات الدفاع عن المملكة ضد التهديدات الإيرانية.

 وفي وقت سابق الجمعة، أعلن البنتاجون اعتزامه إرسال ألفيّ جندي إضافيين إلى السعودية، وسربين من الطائرات ومنظومتي "ثاد" و"باتريوت" الدفاعيتين، دون تحديد جدول زمني لذلك.

ويرفع قرار البنتاجون عدد القوات الأمريكية التي تم نشرها في السعودية منذ هجمات شركة "أرامكو" في سبتمبر/أيلول الماضي إلى 3 آلاف جندي.

ومنتصف سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لـ"أرامكو"، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنته جماعة "الحوثي".

فيما اتهمت واشنطن والرياض، إيران بالمسؤولية عنه، لكن طهران نفت ذلك.

وعقب ذلك، نشرت واشنطن ألف جندي في السعودية ردا على الهجمات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قوة أمريكية المملكة العربية السعودية تهديدات إيرانية

ترامب: السعودية وافقت على دفع مقابل إرسال قوات لمساعدتها

بن سلمان يبحث مع إسبر ترتيبات إرسال قوات أمريكية للسعودية

البنتاغون: إرسال قوات للشرق الأوسط خطوة أولى للرد على إيران