روسية ترقص بمدائن صالح غربي السعودية (فيديو)

السبت 19 أكتوبر 2019 12:29 ص

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقاطع مصورة، نقلها ناشطون من حساب المدونة الروسية الشهيرة "نتالي عثمان" على "إنستغرام"، تظهرها وهي ترقص في منطقة مدائن صالح، بمحافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، غربي المملكة.

وظهرت "نتالي" وهي ترقص أمام إحدى المعالم الأثرية، وسط الصحراء، بينما كانت ترتدي ثوبا أسودا شرقيا.

وقالت نتالي على حسابها بموقع "انستغرام": "سأحدثهم الآن عن السعودية، وهي مقاطعة مفتوحة للسياح من جميع أنحاء العالم لأول مرة، وأنا في واحدة من المدن النبطية هجر أو مدائن صالح، في شمال غرب السعودية".

وأضافت: "هناك العديد من المباني المنحوتة في الصخر وفي عام 106 قبل الميلاد دمجت الحجاز ضمن المقاطعة العربية الرومانية، وكان هناك أكثر من 111 مقبرة صخرية".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nataly Osmann (@natalyosmann) on

وبشأن رقصها في المكان قالت نتالي: "التقينا بغروب الشمس، ولم أفوت أي فرصة للرقص هنا، كما أن شيئا بداخلي قد تذكر ذلك الوقت".

وكانت السعودية تمنع زيارة مدائن صالح، خلال الفترة الماضية، بفتاوى دينية، كونها كانت منطقة تعذيب لقوم ثمود، الذين بعث الله لهم النبي "صالح" عليه السلام، لكنها فتحتها، مؤخرا، أمام الزائرين، وأقامت بها فعاليات احتفالية، قبل أشهر، ضمن مهرجان "شتاء طنطورة".

وفي 9 من الشهر الجاري، تداول سعوديون صورا ومقاطع فيديو نشرتها مراسلة صحيفة "ناشيونال" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية "آشلي ستيوارت"، عبر حسابها بـ"تويتر"، لعطلتها خلال رحلة ترفيهية لها بإحدى الجزر السعودية بالبحر الأحمر، وظهرت فيها بلباس البحر المتحرر، معبرة عن سعادتها البالغة بالتجربة, لكنها حذفت الصور من حسابها لاحقا.

وفتحت السعودية، مؤخرا، للسياح من 51 دولة إمكانية التقدم بطلب الحصول على تأشيرة زيارة لغرض السياحة عبر الإنترنت.

ولجذب السياح الراغبين بمشاهدة مواقع سياحية جديدة غير تلك المشهورة في العالم، تعتمد المملكة بشكل أساسي على منطقة وادي العلا.

وتوصف هذه المنطقة بأنها متحف مفتوح، يضم مواقع أثرية تعود إلى مرحلة ما قبل الإسلام، وفيها بشكل خاص موقع "مدائن صالح" الذي بناه النبطيون قبل أكثر من ألفي سنة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السياحة في السعودية مدائن صالح

مقطع فيديو لناشطة سعودية ترقص بين الرجال يثير غضبا

بحضور مشاهير.. فيديو لراقصات في حفل يثير ضجة بالسعودية