بيلوسي ووفد من الكونغرس في الأردن لبحث الوضع بسوريا

الأحد 20 أكتوبر 2019 08:31 ص

وصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" مع وفد يضم نواب من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إلى الأردن، في وقت متأخر من مساء السبت.

وتأتي زيارة الوفد الأمريكي بقيادة "بيلوسي" لعقد اجتماعات مع العاهل الأردني، الملك "عبدالله الثاني"، ومسؤولين كبار أردنيين آخرين. وفقا لـ"رويترز".

وقالت "بيلوسي" في بيان لها، إن "هذه الزيارة تأتي في وقت حرج لأمن واستقرار المنطقة.. مع الأزمة المتفاقمة في سوريا بعد التوغل التركي، أجرى وفدنا مباحثات مهمة بشأن التبعات على الاستقرار الإقليمي وزيادة تدفق اللاجئين والفرصة الخطيرة التي توفرت لتنظيم الدولة الإسلامية وإيران وروسيا".

وأخلت القوات الأمريكية، الأحد الماضي، قاعدة مطاحن منبج بشكل كامل وحظرت المرور حولها، وانتشرت عناصر مجلس منبج العسكري، وانتشرت في محيط القاعدة بعد خروج الأمريكيين منها ومنعت الاقتراب منها.

وأنشأت القوات الأمريكية على امتداد الشمال السوري ثلاث قواعد عسكرية أحدها قرب منطقة المطاحن عند مدخل المدينة، والثانية جنوب قرية عون الدادات قرب الخط الفاصل بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل درع الفرات المدعومة تركيا، والثالثة قرب جامعة الاتحاد عند برج السيرياتيل غرب المدينة.

والخميس الماضي، وافقت تركيا على هدنة لمدة 120 ساعة لوقف القتال في الحملة العسكرية التي تشنها على شمال شرقي سوريا، وإعطاء مهلة للقوات الكردية للانسحاب من المنطقة الآمنة والتي تعهدت أنقرة بإقامتها لعمق يفوق 30 كم داخل سوريا.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلن الجيش التركي، عن إطلاق عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمال شرقي سوريا، لتطهيرها من مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية وتنظيم "الدولة الإسلامية"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نانسي بيلوسي وفد الكونغرس الوضع في سوريا

سانا: أمريكا دمرت رادارا ومقرات تابعة لها شمال شرق سوريا

وفد من الكونغرس يبحث مع ملك الأردن الوضع بسوريا