مواجهات مصيرية في دوري أبطال أوروبا.. تعرف عليها

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 05:46 ص

عندما تنطلق الجولة الثالثة، من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء، يحل ريال مدريد الإسباني ضيفا على جالطه سراي التركي، رافعا شعار "لا بديل عن الفوز" لإنقاذ مشواره في البطولة.

بينما يتطلع حامل اللقب ليفربول الإنجليزي، إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد خارج ملعبه بدور المجموعات من البطولة الأوروبية.

ويمكن لباريس سان جيرمان الفرنسي، حسم صعوده من المجموعة الأولى، بالفوز على مضيفه كلوب بروج البلجيكي، لكن بشرط تعادل جالطه سراي مع ريال مدريد.

ويتصدر سان جيرمان المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط، يليه كلوب بروج برصيد نقطتين، وجالطه سراي وريال مدريد برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

أما ليفربول حامل اللقب، فلا يزال يواجه بداية مماثلة لبداية مشواره في البطولة الموسم الماضي.

ويحل ليفربول ضيفا على جينك البلجيكي، الأربعاء، بهدف استعادة مذاق الانتصارات خارج ملعبه من جديد في دور المجموعات.

وفي المباراة الأخرى المقررة بالمجموعة الخامسة، الأربعاء، يحل نابولي، الذي لم تهتز شباكه في البطولة حتى الآن، ضيفا على سالزبورج.

ويتصدر نابولي المجموعة برصيد 4 نقاط، ويليه سالزبورج وليفربول برصيد 3 نقاط، لكل منهما، بينما يحتل جينك المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويبحث توتنهام الإنجليزي عن تحقيق انتصاره الأول في البطولة الأوروبية هذا الموسم، عندما يستضيف ريد ستار بلجراد الصربي.

ويتذيل توتنهام، وصيف بطل دوري الأبطال الموسم الماضي، المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة.

أما بايرن ميونخ، فيمكنه التقدم خطوة كبيرة نحو الدور الثاني في حالة الفوز على مضيفه أولمبياكوس.

ويتصدر بايرن ميونخ المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ويليه ريد ستار برصيد 3 نقاط، وأولمبياكوس وتوتنهام برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

ويتطلع مانشستر سيتي الإنجليزي إلى مواصلة حصد العلامة الكاملة في المجموعة الثالثة، عندما يستضيف أتلانتا الإيطالي، صاحب المركز الأخير بدون نقاط.

بينما تشهد المباراة الأخرى في المجموعة لقاء شاختار دونيتسك الأوكراني مع دينامو زغرب الكرواتي، ويمتلك كل من الفريقين 3 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني، صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، فريق باير ليفركوزن الألماني الذي لم يحصد أي نقطة حتى الآن حيث تلقى هزيمتين.

أما يوفنتوس الإيطالي، متصدر المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف أمام أتلتيكو، فيستضيف لوكوموتيف موسكو الروسي صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

تجدر الإشارة إلى أن يوفنتوس هو الفريق الوحيد في البطولة الأوروبية، الذي لم يتلق حتى الآن أي هزيمة في البطولة الأوروبية، وكذلك في المنافسات المحلية.

أما إنتر ميلان الإيطالي، فيتطلع إلى الانتصار الأول له في المجموعة السادسة، عندما يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني، بينما تشهد المباراة الأخرى في المجموعة لقاء برشلونة الإسباني مع سلافيا براغ التشيكي.

ويتصدر دورتموند المجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف أمام برشلونة، يليهما إنتر ميلان وسلافيا براغ برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وتشهد المجموعة السابعة، لقاء زينيت سان بطرسبرج الروسي بـ4 نقاط، مع مضيفه لايبزج الألماني بـ3 نقاط، وبنفيكا البرتغالي بدون نقاط، مع ضيفه ليون الفرنسي بـ4 نقاط.

ويحل تشيلسي الإنجليزي، الذي حقق الفوز في مبارياته الخامس السابقة بكل المسابقات، ضيفا على أياكس أمستردام، في المجموعة الثامنة التي تشهد أيضا لقاء ليل الفرنسي مع بلنسية الإسباني.

ويتصدر أياكس المجموعة برصيد 6 نقاط، ويليه تشيلسي وبلنسية برصيد 3 نقاط لكل منهما، ويحتل ليل المركز الرابع الأخير بدون رصيد.

المصدر | الألمانية

  كلمات مفتاحية

أبطال أوروبا.. هدف إيكاردي يضع سان جيرمان بصدارة مجموعته

يوفنتوس يحقق انتصاره الأول بأبطال أوروبا وأتلتيكو يتصدر مجموعته

ميسي وصلاح يقودان برشلونة وليفربول لفوزين بأبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا يشتعل بـ8 مباريات حامية الوطيس الليلة