أسعار النفط تنتعش على وقع اتفاق تجاري محتمل بين أمريكا والصين

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 11:27 م

تراجعت أسعار النفط عن خسائرها الأولية وصعدت أثناء التعاملات، الثلاثاء، بعد أن أشارت الصين إلى تقدم في محادثات التجارة مع الولايات المتحدة، لكن المكاسب قيدتها توقعات بزيادة جديدة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 66 سنتا إلى 59.62 دولارا للبرميل بحلول الساعة 13:37 بتوقيت جرينتش، بينما صعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 77 سنتا إلى 54.08 دولارا للبرميل.

وقال نائب وزير الخارجية الصين "لو يوتشنج" إن الصين والولايات المتحدة حققتا تقدما في محادثاتهما التجارية وإن أي مشاكل قد تُحل ما دام الجانبان يحترم كل منهما الآخر.

وقال الرئيس الامريكي "دونالد ترامب"، الإثنين، إن جهود إنهاء الحرب التجارية مع الصين تسير بشكل طيب، وإن المفاوضين من البلدين يعملون علي بلورة نص اتفاق المرحلة الأولى ليوقعه زعيما البلدين الشهر المقبل خلال اجتماعهما في قمة "أبيك".

وكتب بنك "إيه إن زد" في مذكرة: "يسود تفاؤل حذر أسواق السلع الأولية وسط مؤشرات على قرب توقيع اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين".

وتوقع صندوق النقد الدولي، الأسبوع الماضي، أن تأثيرات الحرب التجارية بين أمريكا والصين في أرجاء العالم ستبطئ النمو العالمي في 2019 إلى 3%، وهو ما سيكون أضعف معدل في 10 سنوات.

وقلص بنك جولدمان ساكس، الثلاثاء، توقعاته لنمو الطلب العالمي للنفط لعام 2020 إلى 1.3 مليون برميل يوميا من 1.4 مليون برميل في وقت سابق.

كما قلص توقعات نمو إنتاج النفط الصخري الأمريكي للعام المقبل إلى 0.7 ملايين برميل يوميا مقابل توقعات سابقة عند مليون برميل يوميا.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

صعود أسعار النفط سعر خام برنت

النفط يواصل مكاسبه رغم توقعات ضعف الطلب

ترامب يقترح التوقيع على اتفاق تجاري مع الصين في ولاية أيوا

أسعار النفط تتراجع بأكثر من دولار للبرميل.. ما السبب؟

البيت الأبيض متفائل بشأن احتمالات اتفاق للتجارة مع الصين

تراجع عقود النفط بأكثر من 1% إثر التوتر بين واشنطن وبكين