موسكو: ي ب ك استكمل انسحابه من المنطقة الآمنة قبل موعده

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 07:46 م

أكد وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو"، الثلاثاء، أن انسحاب تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" من المنطقة الآمنة شمالي سوريا، قد اكتمل قبل الموعد المحدد.

وأفاد "شويغو" في تصريحات صحفية أن "العناصر المسلحة استكملت انسحابها من المناطق الضرورية لإنشاء الممر الأمني، قبل الموعد المحدد. والشرطة العسكرية الروسية، وقوات حرس الحدود السورية، دخلت إلى المنطقة".

والثلاثاء الماضي، استضافت مدينة سوتشي، قمة تركية روسية انتهت بالتوصل لاتفاق حول انسحاب تنظيم "ي ب ك" بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

ونصت الوثيقة الصادرة عن القمة أن الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري التابع للنظام سيدخلان إلى الجانب السوري من الحدود السورية التركية، خارج منطقة عملية نبع السلام، بغية تسهيل إخراج عناصر "ي ب ك" وأسلحتهم حتى عمق 30 كم من الحدود السورية التركية، وينبغي الانتهاء من ذلك خلال 150 ساعة.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من تنظيمي "ي ب ك/ بي كا كا" و"الدولة الإسلامية"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

 

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

ي ب ك/بي كا كا

اتفاق روسي تركي حول المنطقة الآمنة بسوريا من 10 بنود

أردوغان: الأكراد أتموا الانسحاب المتفق عليه ولا نطمع في نفط سوريا