سرايا القدس تستهدف تجمعا لجنود الاحتلال شرق غزة (محدث)

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 12:18 ص

استهدفت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، الثلاثاء، تجمعا للجنود الإسرائيليين، شرق قطاع غزة، بقذائف الهاون.

وقالت السرايا، في بيان، إن وحدة المدفعية التابعة لها تمكنت في تمام الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي (13:00 تغ) من إطلاق عدد كبير من قذائف الهاون باتجاه تجمع للجنود الإسرائيليين خلف موقع "أبو مطيبق" العسكري، شرق مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وأضافت: "أكد مجاهدونا وقوع إصابات في صفوف جنود الاحتلال، وشوهدت طائرات العدو وهي تهبط في المكان".

وتابعت "سرايا القدس" في بيانها، أن "هذه العملية الجهادية تأتي لنؤكد على حق المقاومة في التصدي لأي عدوان صهيوني ضد أبناء شعبنا".

ولم يصدر أي تصريح عن جيش الاحتلال الإسرائيلي حول هذا الحادث.

ويواصل جيش الاحتلال شن غارته على مناطق متفرقة من القطاع، والتي بدأها فجر الثلاثاء، باغتيال القائد البارز في "سرايا القدس"، "بهاء أبوالعطا".

وتسببت هذه الغارات باستشهاد 5 فلسطينيين من ضمنهم "أبو العطا" وزوجته (أسماء أبو العطا)، وإصابة 30 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وردا على عملية اغتيال "أبو العطا"، أعلنت "سرايا القدس" إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية، الأمر الذي ردّت عليه (إسرائيل) بغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت "المحطة الإسرائيلية 12"، إن الجيش رصد إطلاق نحو "150 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه (إسرائيل)، فيما تمكّنت منظمة القبة الحديدية من اعتراض حوالي 60 منها".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

سرايا القدس قذائف هاون قصف إسرائيلي

جيش الاحتلال يواصل غاراته على أهداف لـ"الجهاد" في غزة

فصائل غزة تحمل إسرائيل مسؤولية تداعيات اغتيال أبوالعطا

10 شهداء و45 مصابا جراء القصف الإسرائيلي لغزة

جيش الاحتلال: إطلاق 220 قذيفة من غزة تم اعتراض 90% منها

غزة.. 22 شهيدا حتى ظهر الأربعاء وإسرائيل تصعد قصفها