خارجية إسرائيل تنشر فيديو هجوم أول زعيم لحزب الله على خامنئي

الخميس 14 نوفمبر 2019 01:28 م

نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية مقطع فيديو لأول أمين عام ل"حزب الله" اللبناني "صبحي الطفيلي"، وهو يهاجم المرشد الأعلى في إيران "علي خامنئي".

جاء ذلك في تغريدة نشرتها الوزارة عبر حسابها على "تويتر"، "إسرائيل بالعربية"؛ حيث قالت في تعليق على مقطع الفيديو، إن "الطفيلي"، الذي تولى منصب أمين عام "حزب الله" بين عامي 1989 و1991، يفضح جرائم إيران في العراق ولبنان بعدما خرج من "حزب لله"، وانقلب ضد ولاية الفقيه.

وفي مقطع الفيديو يتهم "الطفيلي" "خامنئي" بأنه "أكبر حامٍ للفساد في العراق ولبنان".

وتوجه "الطفيلي" لـ"خامنئي" قائلا: "أليس من المعيب أن تتهم من يشتكي ظلما بأنه (عميل) لدول أخرى؟". وتابع بحدة: "أهذا المقتول في الشارع هو عميل؟!".

وأضاف: "تقول وتؤكد أنك (خامنئي) ولي أمر المسلمين، ليس فقط الإيرانيين، فهل ولي الأمر يقتل الجائعين ويحمي الفاسدين والمجرمين؟".

وتابع: "في العراق يا سيد قُتل ما لا يقل عن 250 وجُرح 11 ألفاً، ومن قتلهم هم مسلحوك، كما قتلنا في لبنان مسلحوك".

واستطرد مخاطبا "خامنئي": "كما حصل بالأمس، وهاجمت جماعتك الأبرياء العزل، وحرقت خيمهم. عادة نبكي إحراق خيم الحسين". وتابع ساخرا: "يبدو أننا أمام تكرار لمشهدية ثانية، ولكن بصيغ أخرى".

وواصل كلامه: "يا سيد نقول إن البلد أصابه الخراب، واللصوص ينهبونه منذ العام 1972 وحتى الآن، وجماعتك داعمون لهم، وملأوا البلاد قاذورات وفسادا، فهل ديننا علمنا أن نكون لصوصا قذرين فاسدين قاتلين ومعتدين؟".

ووجه "الطفيلي" سؤالا لـ"خامنئي": "ماذا تسمي الأموال التي أنفقتها في سوريا والتي تشتري بها ضمائر العالم، والتي تشتري بها الإعلام؟".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله اللبناني ولاية الفقيه

فيديو.. الطفيلي يستنكر إعدامات مصر ويهاجم المفتي

خامنئي: إيران لا تدعو إلى القضاء على اليهود