قطر للبترول تبيع شحنات خام تحميل يناير بعلاوات مرتفعة

الاثنين 18 نوفمبر 2019 12:25 م

قالت عدة مصادر تجارية، الإثنين، إن قطر للبترول باعت 3 شحنات من خام الشاهين تحميل يناير/كانون الثاني بعلاوة نحو 3.70 دولارا للبرميل في المتوسط فوق الأسعار المعروضة لخام دبي في عطاء فوري.

وقال اثنان من المصادر إن قطر للبترول حددت أيضا سعر خام الشاهين للمشترين بعقود محددة الأجل عند علاوة 3.79 دولارا للبرميل فوق الأسعار المعروضة لخام دبي، وهي الأعلى على الإطلاق.

وقالت المصادر إن مشتري الشحنات الفورية هم إتش.بي.سي.إل-ميتال إنرجي ليمتد وفيتول وإيديميتسو.

وطُرحت الشحنات التي يبلغ حجمها 500 ألف برميل للتحميل بين الثالث والرابع من يناير/كانون الثاني وبين 28 و29 من نفس الشهر وبين 29 و30 منه.

وقال التجار إنه بيعت في نفس العطاء شحنة من خام قطر البحري تحميل يناير/كانون الثاني، في عرض نادر بالسوق الفورية، عند حوالي 3.20 دولار للبرميل فوق الأسعار المعروضة لخام دبي، أي حوالي 30 سنتا فوق سعر بيعه الرسمي. وتردد أن إيديميتسو هي المشتري الأقرب للشحنة.

وفي الشهر الماضي، باعت قطر للبترول أربع شحنات من خام الشاهين تحميل ديسمبر/كانون الأول بعلاوة 3.1 دولار للبرميل في المتوسط فوق الأسعار المعروضة لخام دبي في عطاء فوري، وكانت تلك أعلى علاوة منذ 2013 على الأقل.

وقالت مصادر لـ"رويترز" الأسبوع الماضي، إن قطر للبترول تسعى لتغيير الطريقة التي تسعر بها نفطها في الربع الأول من العام المقبل إلى التسعير مقدما تماشيا مع منتجين آخرين بالشرق الأوسط.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

خام الشاهين قطر للبترول

قطر للبترول توقع اتفاق توريد غاز بترول مسال مع شركة صينية

قطر للبترول تعتزم استخدام أسلوب جديد لتحديد أسعار النفط

قطر وروسيا تدرسان مشاريع بقيمة 10 مليارات دولار

قطر: إنتاج الغاز المسال سيرتفع لـ126 مليون طن بحلول 2027

قطر تستحوذ على كامل أسهم قافكو بمليار دولار