ملك الأردن يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019

الجمعة 22 نوفمبر 2019 12:56 م

منح معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني" جائزة "رجل الدولة – الباحث" لعام 2019.

وتسلم الملك الأردني هذه الجائزة،  في نيويورك، مساء الخميس تقديرا "لسياسته الحكيمة وجهوده في تحقيق السلام والاستقرار والوئام والتسامح في منطقة الشرق الأوسط"، بحسب ما ذكره المعهد.

وحضر مراسم تسليم الجائزة في نيويورك كل من الملكة "رانيا عبدالله"، وولي العهد "الحسين بن عبدالله الثاني".

وسلم رئيس مجلس أمناء معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، "جيمس شرايبر" الجائزة للملك "عبدالله" خلال حفل عشاء بهذه المناسبة.

ويمنح المعهد هذه الجائزة "للقادة البارزين الذين يجسدون من خلال خدمتهم العامة وإنجازاتهم، أهمية توظيف البحث والمعرفة العميقة بالتاريخ في سياسات فاعلة وحكيمة لتعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط".

وقال المدير التنفيذي لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، "روبرت ساتلوف" في كلمة بالمناسبة جاء فيها إن الملك "عبدالله" حين يتحدث "ينصت إليه قادة حول العالم، وينصت إليه شعبه الذين يتطلعون إليه ليمدهم بالعزيمة والحكمة، ويقودهم إلى الأمام برؤيته".

أما رئيس مجلس أمناء معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى "جيمس شرايبر"، فقد خاطب الملك الأردني قائلا: "لقد قدتم بلدكم بقوة إلى الأمام"، مشيرا إلى "سياسة جلالة الملك الحكيمة والمعتدلة".

وعقب مراسم تسلم الجائزة، تحدث العاهل الأردني في جلسة حوارية متناولا "مجمل التطورات في منطقة الشرق الأوسط، وخطر الإرهاب والتطرف، ومساعي تحقيق السلام في المنطقة".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العاهل الأردني عاهل الأردن عبدالله الثاني

ملك الأردن يزور الغمر بعد أسبوع من فرض السيادة عليها

ملك الأردن: علاقتنا بإسرائيل سيئة وهكذا حافظنا على الاستقرار