اليمن.. التحالف يعلن إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثي بتعز

الاثنين 25 نوفمبر 2019 07:13 ص

أعلن التحالف العربي في اليمن، مساء الأحد، إسقاط طائرتين مسيرتين مفخختين تابعتين للحوثيين، في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وقال التحالف، في بيان، إن "منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي أسقطت طائرتين مفخختين كانتا متجهتين الى مدينة المخا (غرب تعز)".

وفي السياق، ذكرت ألوية العمالقة في القوات المشتركة بالجيش اليمني، على موقعها، أن دفاعات التحالف العربي أسقطت إحدى الطائرتين المفخختين على بعد 8 كم من ميناء المخا.

يأتي ذلك عقب نحو 24 ساعة، من إعلان الجيش اليمني "تمكن منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي (الباتريوت)، منتصف ليلة الأحد، من اعتراض 5 صواريخ وإسقاط طائرتين مُسيرتين تابعتين للحوثيين، في سماء مدينة المخا (غرب تعز).

ويعد الهجوم هو الثالث من نوعه خلال أسبوعين، حيث تعرضت مدينة المخا، في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي إلى هجوم مزدوج بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، اتهم الجيش اليمني، جماعة الحوثيين بشنه والتسبب في سقوط قتلى وجرحى وتعرض مستشفى "أطباء بلا حدود" لدمار جزئي.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، التي سيطر عليها الحوثييون أواخر عام 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قوات التحالف العربي مدينة تعز

الجيش اليمني يعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين جنوب الحديدة

الجيش اليمني يعلن مقتل متسللين حوثيين في تعز

الحوثيون يتهمون التحالف بشن 13 غارة على الحديدة

إشادة جريفيث بولي عهد السعودية تستفز الحوثيين

الحوثيون يعلنون مقتل 350 عسكريا سعوديا وإماراتيا وسودانيا باليمن

التحالف يعلن تدمير مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون تجاه السعودية