إيران تحتج رسميا على إحراق قنصليتها في النجف العراقية

الخميس 28 نوفمبر 2019 11:15 ص

بعثت وزارة الخارجية الإيرانية رسالة "احتجاج شديد" رسمية إلى السفير العراقي لدى طهران على الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الإيرانية في مدينة النجف بوسط العراق.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، "عباس موسوي"، الحكومة العراقية إلى "التعامل بمسؤولية وحسم وبشكل مؤثر مع المتسببين بالهجوم على القنصلية الإيرانية في النجف الأشرف وتخريبها"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأعرب "موسوي" عن إدانة طهران للهجوم على القنصلية، مطالبا الحكومة العراقية "بالقيام بمسؤولياتها وواجباتها في حماية الدبلوماسيين الإيرانيين والأماكن الدبلوماسية الإيرانية في العراق".

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية العراقية، في وقت سابق، "الاعتداء على القنصلية الإيرانية في مدينة النجف وسط العراق، من قبل المحتجين العراقيين أمس الأربعاء".

كما اتخذت السلطات المحلية في مدينة النجف، إجراءات طارئة لمواجهة الاحتجاجات المحتدمة في المدينة، التي أسفرت عن إحراق مبنى القنصلية الإيرانية هناك.

وأعلنت قيادة شرطة محافظة النجف فرض حظر التجول في المحافظة، فيما أعلن المحافظ يوم الخميس عطلة رسمية، وذلك بعد تصاعد المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في المدينة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القنصلية الإيرانية الخارجية الإيرانية

حظر التجوال في النجف بعد اقتحام وإحراق القنصلية الإيرانية

مسؤول إيراني: الثالوث الصهيو أمريكي سعودي هتك حرمة النجف

28 قتيلا في احتجاجات العراق بعد إحراق قنصلية إيران

رئيس وزراء العراق يبعد قائد خلية الأزمة عن الناصرية

حرق قنصلية النجف.. هل تخلى الشيعة عن التضامن مع إيران؟

للمرة الثانية بأسبوع.. محتجون عراقيون يحرقون قنصلية إيران بالنجف

إيران: العراق حليف طبيعي لنا ونثق بقدرة مرجعياته

للمرة الثالثة.. إضرام النيران بقنصلية إيران في النجف العراقية