إحالة متسلل إسرائيلي إلى محكمة أمن الدولة الأردنية

الاثنين 2 ديسمبر 2019 01:43 م

تبدأ الإثنين محاكمة إسرائيلي، أمام محكمة أمن الدولة الأردنية، بتهمة التسلل إلى أراضي المملكة بطريقة غير شرعية، وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، الأحد، عن مصدر رسمي لم تسمّه، قوله إن السلطات "قررت تحويل مواطن إسرائيلي تسلل إلى أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى محكمة أمن الدولة".

وأضاف أن المتهم الإسرائيلي يدعى "كونستانتين كوتوف"، وتبدأ محاكمته الإثنين بتهمتي "دخول أراضي المملكة بشكل غير مشروع، وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي".

وقبل أسابيع، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن السلطات المعنية ألقت القبض على مواطن إسرائيلي، تسلل بطريقة غير شرعية إلى أراضي المملكة، عبر الحدود في المنطقة الشمالية.

وآنذاك، قال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير "سفيان القضاة" إن السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل، وتجري التحقيقات معه، تمهيداً لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وتزامن اعتقال المتسلل الإسرائيلي مع أزمة اعتقال الاحتلال للأردنيين "هبة اللبدي"، و"عبدالرحمن مرعي"، قبل أن يتم الإفراج عنهما منذ أسابيع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

متسلل العلاقات الأردنية الإسرائيلية

ملك الأردن: علاقتنا بإسرائيل سيئة وهكذا حافظنا على الاستقرار

داخلية الأردن تلغي مؤتمرا حول الأديان يشارك فيه إسرائيليون

متعهدا بتطبيق قواعد الاشتباك.. الأردن يكشف حقيقة إطلاق نار على إسرائيليين

الأردن يعتقل مستوطنا إسرائيليا تسلل عبر الحدود