أمير قطر يستعرض التعاون الثنائي مع نواب بالكونجرس الأمريكي

الاثنين 2 ديسمبر 2019 09:39 م

استعرض أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات السياسة والاقتصاد والدفاع والصحة والتعليم.

واستقبل "آل ثاني"، الإثنين بالديوان الأميري، وفدا من أعضاء الكونجرس ضم النائب الديمقراطي "شون باتريك مالوني" من ولاية نيويورك، والنائب الديمقراطي "ريك لارسن" من ولاية واشنطن، والنائبة الديمقراطية "نانيت باراغان" من ولاية كاليفورنيا، بمناسبة زيارتهم للبلاد، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

وجرى، خلال المقابلة "استعراض علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجية بين قطر والولايات المتحدة، وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات لاسيما في مجالات السياسة والاقتصاد والدفاع والصحة والتعليم".

فيما ثمن أعضاء الوفد، في هذا الصدد، التعاون الوثيق القائم بين البلدين، واستضافة دولة قطر لقاعدة العديد الجوية.

كما جرى "تبادل وجهات النظر حول المستجدات والأحداث إقليميا ودوليا"، بحسب المصدر ذاته الذي لم يوضح مزيدا من التفاصيل عن زيارة الوفد.

ويتمركز نحو 13 ألف عسكري أمريكي، غالبيتهم من سلاح الجو، في قاعدة "العديد" العسكرية الجوية، على بعد 30 كم جنوب غربي الدوحة.

وتستخدم واشنطن تلك القاعدة، التي تمثل أكبر تواجد عسكري لها بالشرق الأوسط، في حربها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بسوريا والعراق.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الأمريكية تميم بن حمد آل ثاني الكونجرس الأمريكي قاعدة العديد

احتفالا بفوز قطر.. تويتر يكتسي بالعنابي وناشطون: مبروك للأدعم

تميم يهاتف ترامب لبحث مستجدات الساحتين الإقليمية والدولية

مسؤول أمريكي: علاقة واشنطن بالدوحة أقوى من أي وقت

بومبيو يهاتف تميم ويؤكد: لا تزال قطر شريكا حيويا