إعلان حالة الطوارئ في الأردن بسبب سوء الأحوال الجوية

الجمعة 6 ديسمبر 2019 09:14 ص

أعلنت أمانة العاصمة الأردنية عمان، الخميس، حالة الطوارئ، التي وصفتها بـ"المتوسطة"، للتعامل مع الحالة الجوية التي ستجتاح البلاد خلال الساعات المقبلة.

ودعت الأمانة كافة المواطنين لرصد أية ملاحظة بشأن تطورات الحالة الجوية والاتصال بغرف الطوارئ الرئيسية.

وقالت الأمانة في بيان نقلته صحيفة "الغد" الأردنية: "نتابع من خلال دوائرنا المعنية ومراكز الطوارئ التابعة لنا، تطورات الحالة الجوية الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية ووفق ذلك سيتم تحديث مستوى حالة الطوارئ وعليه ستعمل كوادر الأمانة بكامل طاقتها في الميدان من كوادر بشرية وآليات وورش فنية".

وحذرت الأمانة الأردنية المواطنين من الاقتراب من مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب مياه تصريف الأمطار من أسطح المنازل على منظومة الصرف الصحي، حتى لا تسبب أزمات كبيرة في الطرق.

وطالبت الأمانة أيضا بضرورة "عدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف المياه، وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية".

ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اليوم الجمعة؛ لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 4-6 درجات مئوية، مع توقعات بتشكل الضباب خلال ساعات الفجر والصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية.

وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة في أغلب المناطق، وتكون الفرصة مُهيأة لهُطول زخات من الأمطار بأجزاء متفرقة من المملكة.

وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتزيد من الإحساس ببرودة الأجواء.

المصدر | الخليج الجديد+ الغد الأردنية

  كلمات مفتاحية

سوء الأحوال الجوية

طوارئ في مصر جراء سوء الأحوال الجوية

إغلاق 5 موانئ مصرية لسوء الأحوال الجوية