نتنياهو يهدد لبنان إذا تعرضت إسرائيل لهجوم من حزب الله

الأحد 15 ديسمبر 2019 03:39 م

أطلق رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، تهديدات لـ"حزب الله" ولبنان بدفع "ثمن باهظ للغاية" إذا تجرأ الحزب على مهاجمة (إسرائيل).

جاء ذلك خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، الأحد، أكد فيها أنه: "سمعنا قبل عدة أيام مسؤولا كبيرا في الحرس الثوري الإيراني يهدد مجددا بأن إيران ستدمر تل أبيب، وبهذا هو كشف حقيقة بسيطة مفادها أن حزب الله هو مجرد أداة إيرانية تعمل من لبنان ضد إسرائيل".

وتابع قائلا: "رغم قيام (حسن) نصر الله (الأمين العام للحزب) على الفور بنفي تصريحات المسؤول الإيراني، أود أن أوضح بأنه لو تجرأ حزب الله على مهاجمة إسرائيل، فهذه المنظمة وللدولة اللبنانية التي تسمح باستخدام أراضيها لشن هجمات علينا ستدفعان ثمنا باهظا للغاية".

وكانت وكالة "ميزان" الإيرانية، نقلت الإثنين الماضي، تصريحا لمستشار قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء "مرتضى قرباني"، قال فيه إنه "في حال ارتكبت إسرائيل أصغر خطأ تجاه إيران، فإن إيران ستسوي تل أبيب بالتراب انطلاقا من لبنان".

وسارع وزير الدفاع اللبناني "إلياس بو صعب"، للرد على هذه التصريحات، وقال في تغريدة عبر "تويتر"، إنه "إذا صح ما نسب إلى مستشار رئيس الحرس الثوري الإيراني، فإنه لأمر مؤسف وغير مقبول وتعدٍ على سيادة لبنان الذي تربطه بالجمهورية الإسلامية الإيرانية علاقة صداقة"، مضيفا أنه "لا يجوز أن تمس استقلالية القرار اللبناني بأي شكل من الأشكال".

من جهته، رد وزير الحرب الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، مهددا بجعل سوريا كفيتنام بالنسبة لإيران، وتعهد بمنع التمركز العسكري الإيراني في الأراضي السورية، داعيا للانتقال من الردع إلى الهجوم.

وكانت (إسرائيل) قد عبرت في أكثر من لقاء رسمي مع مسؤولين أمريكيين عن قلقها من أنشطة إيران النووية والعسكرية في المنطقة، مهددة بأنها لن تنتظر التهديدات الإيرانية، وأنها قادرة على توجيه ضربة قاصمة لطهران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سلاح حزب الله قوات حزب الله نتنياهو

أمريكا تهدد إيران ووكلاءها في العراق.. لماذا؟

إسرائيل تطلق تدريبات واسعة في الجليل والجولان المحتل

عون يطالب بتحقيق دولي في اختراق إسرائيل مياه لبنان الإقليمية