تسجيل مسرب منسوب لجنبلاط: لبنان على مشارف الجوع

الاثنين 23 ديسمبر 2019 08:06 م

أظهر تسجيل صوتي مسرب لمكالمة هاتفية منسوبة لرئيس "​الحزب التقدمي الاشتراكي​"، النائب اللبناني السابق، "​وليد جنبلاط"، تحذيره من أن لبنان والجبل على مشارف الجوع،​ وذلك بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

وفي التسجيل الذي تداولته وسائل إعلام لبنانية محلية، قال "جنبلاط": "الجبل ولبنان على مشارف الجوع.. الاقتصاد على باب الانهيار إن لم يكن قد انهار، ولبنان لا يمكن أن يستمر كبلد خدمات وسياحة وفنادق ومطاعم ومصارف دون إنتاج".

ومضى "جنبلاط" قائلا: "إننا اتّخذنا موقفاً من عدم المشاركة لا بهذه الحكومة ولا بغيرها"، مؤكّداً "تسمية السفير نواف سلام لأنّه من خارج هذه الطبقة".

والسبت، أعلنت كتلة "اللقاء الديمقراطي" بزعامة "جنبلاط"، امتناعها عن المشاركة في الحكومة اللبنانية المقبلة برئاسة "حسان دياب".

وتابع قائلا: "كلنا متهمون بالفساد وآمل أن يصل الحراك إلى النتائج التي سعى لها كمال جنبلاط وأهمها الوصول إلى قانون انتخاب خارج القيد الطائفي".

وفي الشأن الحكومي قال "جنبلاط": "الاعتراض على تسمية ​حسان دياب​ أخذ أنواعا من ​العنف​ غير المقبول وهذه أيام خطيرة ونحن مع التظاهر السلمي ولكن إقفال الطرقات قد يخلق توترات مذهبية".

واعتذرت الكتلة (9 نواب من أصل 128) في بيان، عن المشاركة في استشارات تأليف الحكومة الجديدة، متمنية التوفيق لرئيس الوزراء المكلف.

ونال "دياب" في الاستشارات النيابية الملزمة 69 صوتا، فيما حاز "نواف سلام" 13 صوتا، و"حليمة قعقور" صوتا واحدا، في حين امتنع البعض عن تسمية أي مرشح.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

وليد جنبلاط جبل لبنان الاقتصاد اللبناني

الحريري ينفي الموافقة على تكليف دياب بتشكيل الحكومة اللبنانية

عبدالخالق عبدالله يؤكد رفض دول الخليج دعم لبنان

لبنان يستقبل الكريسماس بشجرة الأماني وترانيم ماجدة الرومي

لبنان.. وزير المال يتبرأ من أزمة الرواتب ويتهم البنوك

جنبلاط: حزب الله يحرك الحكومة اللبنانية.. وحسان دياب "لا شئ"

جنبلاط: الخطر الإسرائيلي الآن على الأردن وربما سيناء