خوفا من موجة لاجئين جديدة.. ميركل تزور تركيا في يناير

الجمعة 27 ديسمبر 2019 12:59 ص

كشفت تقرير صحفي عزم المستشارة الألمانية؛ "أنجيلا ميركل"، زيارة تركيا الشهر المقبل، لدعم اتفاق كبح جماح تدفق المهاجرين الذي أبرمه الاتحاد الأوروبي مع أنقرة في 2016.

وذكرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية، الخميس، أن هذه الخطوة تعكس الخوف من أن الصراع في سوريا، قد يتسبب في موجة جديدة من اللاجئين.

ويبدو أن مخاوف المستشارة الألمانية، قد تصاعدت مع تصريحات الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الأحد، والتي حذر فيها من أن بلاده التي تستضيف بالفعل 3.7 مليون لاجئ سوري، لن تتمكن من التعامل مع وصول موجة جديدة منهم.

وتأتي تصريحات الرئيس التركي في ظل حملة النظام السوري مدعوما بقوات روسية لاستعادة السيطرة على محافظة إدلب (شمالا) من يد المعارضة المسلحة، ما ينبئ بفرار المزيد من السوريين نحو الحدود التركية.

من جانبها، أحجمت متحدثة باسم الحكومة الألمانية عن تأكيد صحة ما ذكره تقرير الصحيفة، وقالت إن خطط الزيارات التي تقوم بها "ميركل" تعلن في العادة يوم الجمعة في الأسبوع السابق على الزيارة.

والتقى الزعيمان آخر مرة في ديسمبر/كانون الأول الجاري، في لندن، حيث ناقشا الموقف في سوريا، مع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، ورئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اللاجئين السوريين أزمة اللاجئين السوريين اللاجئين السوريين في ألمانيا

الاتحاد الأوروبي يؤكد: خصصنا 6 مليارات يورو لصالح اللاجئين في تركيا

نائب ألماني: لا مساعدات أوروبية جديدة لتركيا بشأن اللاجئين

إدلب تهدد مصير اتفاقية اللجوء بين الاتحاد الأوروبي وتركيا

تركيا: الاتحاد الأوروبي لم يف بتعهداته لمعالجة قضية اللاجئين

ميركل تفوز بجائزة الأمم المتحدة للاجئين