بوتين يكبح ضحكه من كلام الأسد عن ازدهار حياة الناس (فيديو)

الجمعة 10 يناير 2020 10:35 ص

تداول مغردون سوريون مقطع فيديو يظهر الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين" يحاول كبح ضحكة ساخرة عندما تطرق رئيس النظام السوري "بشار الأسد" إلى تطور حياة الناس في ظل التقدم العسكري المحرز.

جاء ذلك خلال لقاء "بوتين" مع "الأسد" في مقر القوات الروسية في دمشق خلال زيارة مفاجئة لزعيم الكرملين لسوريا الثلاثاء.

وتوجه "بوتين" في زيارة نادرة إلى دمشق الثلاثاء، لتفقد الأوضاع هناك، والتقى "الأسد" في مقر قاعدة عسكرية روسية، يرجح مراقبون أنها مطار المزة العسكري.

تعتبر هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها "بوتين" سوريا بعد أن انخرطت موسكو في الحرب الأهلية السورية عام 2015، حيث زار قاعدة حميميم الجوية عام 2017.

وخلال الفيديو المتداول قال "الأسد" عندما ترون بأعينكم، ليس فقط الخريطة العسكرية،ولكن حياة الناس كيف أصبحت، هذا هو أهم شيء في هذه المواجهات العسكرية.

وعندما بدأ المترجم الروسي يترجم تلك الكلمات إلى "بوتين" ظهرت ملامح السخرية على وجهه، وحاول كبح ضحكه على ذلك، إلى حد أنه وضع جزءا من يده قبالة وجهه وفمه.

 

لكن تلك اللقطة لم تكن الوحيدة التي استرعت انتباه السوريين، حيث قال مغردون إن "الاسد" تعرض مجددا للإذلال في القاعدة العسكرية الروسية، وبدا وكأنه يزور "بوتين" في روسيا، وليس يستقبله في سوريا، حيث لم يظهر أي علم سوري في الموقع، بينما ذخر المكان بأعلام روسيا.

 

كما يشير المغردون إلى الصور الكبيرة لكل من "بوتين" ووزير الدفاع الروسي "سيرجي شويجو" على جدران مقر اللقاء، بينما لم تظهر أي صورة لـ"الأسد" خلف موقع لقائهما، وهو أمر غير معتاد لأي مؤسسة في سوريا، حيث تطل دوما صوره وصور أبيه "حافظ الأسد".

وظهر وزير دفاع النظام السوري "علي عبدالله أيوب" على مقعد منخفض نسبيا مقارنة بذلك الذي جلس عليه نظيره، ووضع أمامه جهاز هاتف وبعض أوراق، وظهر في الصور كما لو كان موظفا صغيرا أو سكرتير اللقاء، وليس وزير دفاع البلد المضيف.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلاديمير بوتين بشار الأسد

ناشيونال إنترست: هل يتوجه ترامب إلى سوريا للقاء الأسد؟