لبنان قد يسمح لغصن بالسفر بعد 40 يوما.. في تلك الحالة

الجمعة 10 يناير 2020 10:50 م

أكد وزير لبناني، الجمعة، أن بلاده قد تُسقط قرار منع السفر بحق الرئيس المقال من شركة "نيسان"، الهارب من اليابان؛ "كارلوس غصن"، ما لم تصل ملفات قضيته من طوكيو خلال 40 يوما.

وقال وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية؛ "ألبرت سرحان"، في بيان، إنه التقى بالسفير الياباني لدى لبنان، وأكد أهمية العلاقة بين البلدين.

وأضاف أن النيابة العامة سوف تستدعي "كارول"، زوجة "غصن"، للتحقيق معها عند وصول مذكرة اعتقال من الشرطة الدولية (الإنتربول) بحقها.

وتابع البيان أن زوجة "غصن" سيتم استدعاؤها "لاستجوابها والاستماع إلى أقوالها حول التهم الموجهة إليها... فور ورود نشرة الإنتربول"، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت متحدثة باسم "كارول"، إن موكلتها عادت طوعا إلى اليابان قبل تسعة أشهر، للرد على أسئلة ممثلي الادعاء، ولم توجه لها اتهامات، مضيفة أن أمر الاعتقال "مثير للشفقة".

لكن ممثلو الادعاء في طوكيو، أصدروا الثلاثاء، أمر اعتقال بحق زوجته، بزعم شهادة زور مرتبطة باتهام زوجها بالاختلاس.

وكان "غصن" فر من اليابان إلى لبنان (مسقط رأسه)، الشهر الماضي، أثناء انتظار محاكمة في تهم تربح وخيانة الأمانة، واختلاس أموال الشركة، وهي الاتهامات التي ينفيها تماما.

ولا يرتبط لبنان باتفاقية تسليم مطلوبين مع اليابان، لكن هروبه أثار التوتر بين البلدين، حيث انتقد "غصن" النظام القضائي الياباني، خلال مؤتمر صحفي استمر ساعتين، الأربعاء الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كارلوس غصن

غصن: 40 مليون دولار يوميا خسائر نيسان منذ توقيفي

ماذا بعد رحلة كارلوس غصن إلى لبنان؟

تركيا تنشر صور مشتبهين في قضية تهريب غصن

40 يوما لاتخاذ قرار لبناني ياباني بشأن مصير غصن