ترامب لقادة إيران: لا تقتلوا المتظاهرين.. نحن نراقب

الأحد 12 يناير 2020 07:45 م

طالب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأحد، قادة إيران بـ"عدم قتل المتظاهرين"، وذلك بعد تجدد الاحتجاجات الشعبية في البلاد.

وكتب "ترامب" عبر "تويتر": "إلى قادة إيران، لا تقتلوا المتظاهرين. لقد تم قتل الآلاف مسبقا أو سجنوا من قبلكم، والعالم يراقب".

وأضاف: "والأهم من هذا كله أن الولايات المتحدة تراقبكم. أعيدوا اتصالات الإنترنت المقطوعة وامنحوا الصحفيين الحرية. توقفوا عن قتل شعبكم الإيراني العظيم".

 

 

وكان "ترامب" قد نشر، في وقت سابق، تغريدة باللغة الفارسية، أكد فيها أنه وإدارته سيواصلان دعم المحتجين في إيران ضد سلطات البلاد، مشيرا إلى أن "شجاعتهم ملهِمة".

وقال "ترامب"، في التغريدة التي نشرها تعقيبا على اندلاع احتجاجات جديدة في إيران، السبت، بعد كارثة إسقاط طائرة ركاب أوكرانية قرب طهران يوم 8 يناير/كانون الثاني الجاري: "للشعب الإيراني الباسل الذي عانى لفترة طويلة، أؤيدكم منذ بداية رئاستي، وإدارتي ستواصل دعمكم".

واحتشد آلاف المحتجين، لليوم الثاني على التوالي، الأحد، في أنحاء مختلفة من إيران مرددين هتافات مناهضة للسلطات، في أعقاب إقرار الجيش بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية عن طريق الخطأ، بعدما ظل لأيام ينفي مسؤوليته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب مظاهرات إيران مظاهرات إيرانية

أسئلة جديدة حول اعتراف إيران بإسقاط الطائرة الأوكرانية

هل تجنب متظاهرون إيرانيون دهس علم إسرائيل.. ولماذا؟ (فيديو)

بولتون: سقوط النظام الإيراني بات قريبا.. ولا تتفاوضوا معه

طهران تنفي إطلاق النار على محتجين بعد إسقاط الطائرة الأوكرانية

الموت للدكتاتور.. مظاهرات إيرانية ضد إسقاط الطائرة الأوكرانية

ناشيونال إنترست: هل اختار ترامب الحرب مع إيران؟

ذا أتلانتيك: قادة إيران يواجهون مشكلة لا يمكنهم حلها