%52 من الأمريكيين يرون اغتيال سليماني تقويضا لأمنهم

الاثنين 13 يناير 2020 09:29 ص

كشف استطلاع للرأي، أن أكثر من نصف الأمريكيين، يعتبرون اغتيال الولايات المتحدة، قائد "فيلق القدس" الإيراني الجنرال "قاسم سليماني"، قوض أمن بلادهم.

وقال الاستطلاع الذي أجرته قناة "ABC" التلفزيونية، بالتعاون مع معهد "Ipsos"، إن 52% من المستطلع آرائهم، يعتبرون اغتيال "سليماني" زاد من الخطر على أمن البلاد، بدلا من أن يقلله.

ورأى 25% من المشاركين أن مقتل "سليماني"، الذي اعتبرته السلطات الأمريكية من رموز "الإرهاب العالمي"، عزز أمن الولايات المتحدة، بينما عد 22% أن هذا الحدث لم يغير شيئا في الوضع الأمني.

وقيم 43% من الأمريكيين، إيجابا الخطوات التي يتخذها الرئيس "دونالد ترامب"، في تعامله مع الملف الإيراني، مقابل 56% انتقدوا هذه الخطوات.

فيما اعترف 73% بأنهم يشعرون بقلق إزاء احتمال نشوب حرب بين الولايات المتحدة وإيران، مقابل 22% قالوا إن هذه الإمكانية لا تقلقهم أو تكاد لا تقلقهم.

واغتالت واشنطن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، والقيادي في "الحشد الشعبي" العراقي "أبو مهدي المهندس"، في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد في 3 يناير/كانون الثاني الجاري.

وردت طهران، الأربعاء الماضي، بإطلاق صواريخ باليستية على قاعدتين عسكريتين تستضيف جنودا أمريكيين في شمالي وغربي العراق.

وأثارت المواجهة العسكرية الأمريكية الإيرانية، غضبا شعبيا وحكوميا واسعا في العراق، وسط مخاوف من تحول البلد إلى ساحة نزاع مفتوحة بين الولايات المتحدة وإيران، وذلك قبل أن تتراجع حدة التوتر في الأيام القليلة الماضية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اغتيال قاسم سليماني مقتل سليماني المواجهة الأمريكية الإيرانية حرب أمريكية إيرانية

الخارجية الأمريكية: تصفية سليماني للدفاع عن أنفسنا من تهديد وشيك

مهاتير لأمريكا: لا فرق بين اغتيال سليماني وخاشقجي

بوليتيكو: رد إيران على مقتل سليماني قادم