الثلاثاء 14 يناير 2020 08:17 ص

تم ترشيح فيلم الجوكر لـ11 جائزة أوسكار، ما يعني أنه يمكن أن يضاهي العدد القياسي من الانتصارات التي حققتها أفلام "بن هور" و"تيتانيك" و"ملك الخواتم.. عودة الملك".

يتنافس الفيلم القائم على الكوميكس على جوائز أفضل فيلم، وأفضل مخرج لـ"تود فيليبس" وأفضل ممثل لـ"خواكين فينيكس".

لدى "الجوكر" منافسون أقوياء هذه السنة؛ مثل فيلم "الأيرلندي"، وفيلم "1917"، وفيلم "حدث ذات مرة في هوليوود"، حيث حصل كل منها على 10 ترشيحات.

كما حصلت أفلام "جوجو رابيت"، "نساء صغيرات"، "قصة زواج"، وفيلم "الطفيلي" - أول فيلم كوري جنوبي يتم ترشيحه لأفضل فيلم - على 6 ترشيحات لكل فيلم منها.

من بين الممثلين الذين حصلوا على ترشيحاتهم الأولى: "سكارليت جوهانسون" (عن أفضل ممثلة مساعدة في فيلم "جوجو رابيت"، وأفضل ممثلة عن "قصة زواج")، و"سينثيا إريفو" (أفضل ممثلة عن "هارييت")، و"أنطونيو بانديراس" (أفضل ممثل عن Pain & Glory)، و"فلورنس بوغ" (أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم "نساء صغيرات") و"بونغ جون هو" (أفضل مخرج عن فيلم "الطفيلي").

من المتوقع أن يفوز "براد بيت" بأول أوسكار له على الإطلاق عن دور "كليف بوث" في فيلم المخرج "كوينتن تارانتينو"؛ "حدث ذات مرة في هوليوود".

لكن من بين أهم التجاهلات المفاجئة التي حدثت في الترشيحات، عدم ترشيح "جينيفر لوبيز" عن فيلم Hustlers، والمخرجة "غريتا غيرويج" عن فيلم "نساء صغيرات".

كما لم يحصل الممثلون "روبرت دي نيرو"، و"تارون إجيرتون"، و"آدم ساندلر" على ترشيحات لأدوارهم في أفلام "الأيرلندي"، و"روكيت مان"، و "Uncut Gems".

وتلقت الأكاديمية انتقادات لعدم ترشيحها أي امرأة في فئة أفضل مخرج.

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد