هيثم يشكر الأسد على تعازيه في وفاة قابوس

الثلاثاء 14 يناير 2020 02:55 م

أعرب سلطان عمان، "هيثم بن طارق" عن شكره وتقديره لرئيس النظام السوري "بشار الأسد" على تعازيه ومواساته في وفاة السلطان "قابوس بن سعيد"، الجمعة الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، الثلاثاء، أن "هيثم" استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين السوري "وليد المعلم"، في مسقط التي وصل إليها الإثنين، لتقديم التعزية في وفاة السلطان "قابوس".

وبحسب الوكالة: "عبر جلالة السلطان المعظم عن خالص شكره وتقديره لفخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية على تعازيه الخالصة ومواساته الصادقة، داعيا المولى القدير أن يجنبه والشعب السوري الشقيق كل سوء ومكروه".

والسبت، بعث رئيس النظام السوري "بشار الأسد" برقية إلى سلطان عمان الجديد "هيثم بن طارق آل سعيد"، قدم له من خلالها تعازيه بوفاة السلطان الراحل "قابوس بن سعيد".

ونقلت الرئاسة السورية فحوى البرقية التي بعثها "الأسد" للسلطان "هيثم" وعبر فيها عن "أحر التعازي" باسمه وباسم الشعب السوري للعمانيين بوفاة السلطان "قابوس بن سعيد."

وأكد "الأسد" في البرقية أن السلطان الراحل "قاد سلطنة عمان في مسيرة نهوضها وازدهارها، وتمكن بكثير من الحكمة والحنكة من خلق موقع متميز لها بين الدول العربية وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي".

كما أعرب "الأسد" عن ثقته بقدرة السلطان الجديد على متابعة مسيرة "قابوس" ومواصلة العمل للحفاظ على المكانة التي تتمتع بها السلطنة، وفقا للرئاسة السورية.

وأصبح "هيثم بن طارق" سلطانا لعمان خلفا لـ"قابوس" الذي وافته المنية فجر السبت عن عمر ناهز 79 عاما قضى ما يقارب الـ50 منها سلطانا لعمان.

وفي7 يوليو/تموز 2019، أجرى وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني "يوسف بن علوي" زيارة إلى العاصمة السورية دمشق، ليكون أول مسؤول رفيع المستوى من دول مجلس التعاون الخليجي يقوم بزيارة معلنة إلى دمشق ويلتقي "الأسد" خلالها، منذ اندلاع الأزمة السورية في 2011.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي: ماذا ينتظر عمان بعد رحيل قابوس؟

عمان تجدد دعمها لنظام الأسد