الجيش المصري ينفذ تدريبات قتالية على حدود ليبيا والسودان

الأربعاء 15 يناير 2020 12:20 ص

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري "تامر الرفاعي" إن الجيش نفذ عددا من الأنشطة القتالية على حدود ليبيا والسودان.

وأوضح في بيان: "بدأت الأنشطة التدريبية برفع حالات الاستعداد القتالي والاصطفاف والتفتيش للعناصر المشاركة".

وتابع بأنه "تلا ذلك تنفيذ عناصر الجيش الثاني الميداني عددا من المداهمات للبؤر والأوكار الإرهابية بمناطق شمال سيناء، وكذا تكثيف إجراءات التأمين على الأنفاق والمعابر والمعديات مع اتخاذ إجراءات التأمين على طول المجرى الملاحي لقناة السويس وساحل البحر المتوسط بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية".

ولفت "الرفاعي" إلى أن "عناصر الجيش الثالث قامت الميداني بتنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية ومداهمة البؤر الإرهابية بمناطق وسط سيناء".

إضافة إلى "تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدي، وتأمين سواحل خليج السويس وخليج العقبة بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية وتأمين الأهداف الحيوية والمقاصد السياحية بوسط وجنوب سيناء" .

وتابع البيان: "قامت عناصر من المنطقة المركزية العسكرية برفع درجات الاستعداد القتالي، تضمنت اصطفاف للقوات المشاركة وتنفيذ إجراءات التحميل والفتح الاستراتيجي لمعاونة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية كما نفذت إحدى وحدات المنطقة المركزية مشروعا تكتيكيا مع الرماية بالذخيرة الحية".

وأشار البيان إلى أن عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية "قامت برفع درجات الاستعداد وتنفيذ مشروع تكتيكي مع الرماية بالذخيرة الحية مع تأمين الحدود الجنوبية مع دولة السودان ودولة ليبيا وتنفيذ العديد من الأنشطة داخل نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية".

ولفت البيان إلى أن "عناصر من الدفاع الجوي نفذت العديد من الرمايات لمعاونة أعمال القوات على جميع الاتجاهات".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المتحدث باسم الجيش المصري ليبيا مصر السودان

الجيش المصري يعلن تدمير 12 نفقا خلال 2019

السيسي وبن زايد يفتتحان قاعدة برنيس الجوية البحرية بمصر

بشير 21.. تمرين عسكري مصري على تنفيذ معركة