عززت وزارة الداخلية السعودية قوات أمن المنشآت السعودية، وذلك عبر الدفع بـ1176 فردا عقب تدريبهم على جميع الدورات التأسيسية والتخصصية لحماية وأمن المنشآت والتدخل السريع ومكافحة الإرهاب والرماية على جميع أنواع الأسلحة لمواجهة جميع التحديات.

وحضر مساعد وزير الداخلية السعودي لشؤون العمليات، الفريق أول "سعيد القحطاني"، احتفال تخرج دفعة جديدة من دوريات أمن وحماية المنشآت والبحث والتفتيش بمعهد "محمد بن نايف" لحماية وأمن المنشآت بالمنطقة الشرقية.

وقال قائد قوات أمن المنشآت اللواء مظلي "حامد الطويرقي"، إن الخريجين تميزوا بحرصهم على النهوض بالعملية التدريبية بالقوات بطريقة ممنهجة ومقننة للاستفادة من هذه المخرجات في تطوير مهارات رجال قوات أمن المنشآت والارتقاء بقدراتهم، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

كما حرصوا على تعزيز القيم الإنسانية في تعاملهم مع الآخرين بما يحقق أعلى درجات الأمن والسلامة في أداء مهامهم الميدانية وسرعة اتخاذ القرار في التعامل مع الحالات الطارئة.

وشهد الحضور استعراضاً لمهارات الخريجين في رماية الثقة من أوضاع مختلفة، وفرضية ميدانية استعرض من خلالها الخريجون ما تعلموه من مهارات اكتسبوها خلال فترة التدريب في مجال مكافحة الإرهاب والتدخل السريع والقيادة التخلصية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات