إصابة 47 من الأمن اللبناني وتوقيف 59 مشتبها بأعمال شغب ليلية

الأربعاء 15 يناير 2020 02:09 م

أفادت وزارة الداخلية اللبنانية بإصابة 47 عنصرا من قوى الأمن الداخلي بينهم 4 ضباط، وتوقيف 59 مشتبها به في أعمال شغب واعتداءات أمام مصرف لبنان المركزي في بيروت ليل الثلاثاء/الأربعاء.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان صحفي اليوم الأربعاء بثته "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، إن مثيري الشغب قاموا مساء أمس بالاعتداء على عناصر قوى الأمن الداخلي المتمركزين أمام مصرف لبنان المركزي برمي الحجارة والمفرقعات وتوجيه الشتائم، حيث أصيب عدد من العناصر بكسور ورضوض.

لافتة إلى أن مثيري الشغب عمدوا إلى إزالة العوائق الخشبية وتكسير غرفة الحراسة، محاولين الدخول باتجاه المصرف، فجرى ردعهم.

وتابع البيان: "بعد التمادي بالاعتداء وتحطيم وتكسير ممتلكات عامة وخاصة في شارع الحمرا ومتفرعاته، والاستمرار في التعرض والاعتداء على العناصر، أعطى المدير العام لقوى الأمن العام الداخلي اللواء عماد عثمان أوامره بالعمل على إلقاء القنابل المسيلة للدموع وتفريق المشاغبين، وذلك خلال قيامه بالإشراف مباشرة على عمليات حفظ الأمن والنظام من غرفة التحكم والمراقبة في وحدة شرطة بيروت".

ولفت البيان إلى أنه بعد أن صدر عن شعبة العلاقات العامة عبر وسائل الإعلام أكثر من إنذار لمغادرة المتظاهرين السلميين المكان الذي تحدث فيه أعمال الشغب حفاظا على سلامتهم، أعطى اللواء الأوامر لملاحقة المعتدين وتوقيفهم.

ووفق البيان، "استمرت التعديات والمواجهات حوالي 5 ساعات، وأسفرت عن إصابة 47 عنصرا من قوى الأمن الداخلي بينهم 4 ضباط، وتوقيف 59 مشتبها به في أعمال شغب واعتداءات".

 

 

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

مظاهرات لبنان أعمال شغب أعمال شغب وفوضى

إثر دعوات للتظاهر.. أمريكا تحذر رعاياها في لبنان

ليلة عنف جديدة ببيروت.. كر وفر بين المحتجين والجيش وإصابة 35

ستراتفور: لبنان على حافة دوامة العنف

الرئيس اللبناني يطلب من الجيش استعادة الهدوء وسط بيروت