ترامب يعلن تأسيس وحدة خاصة لمواجهة كورونا الجديد

الخميس 30 يناير 2020 07:54 ص

أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" عن تأسيس وحدة خاصة لمواجهة فيروس كورونا الجديد، الذي يواصل حصد الأرواح في الصين، وسجل أكثر من 7 آلاف إصابة حول العالم.

وكان "ترامب" قد نشر، في وقت سابق، الأربعاء، تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر"، أظهرته وعدد من مستشاريه داخل غرفة عمليات مزودة بتقنية الفيديو كونفرانس، بينما يستمع إلى تقارير من متخصصين، قائلا إنه "تلقى للتو إحاطات حول تطورات فيروس كورونا الجديد في الصين من جميع الوكالات الأمريكية الكبرى، التي تعمل عن كثب مع السلطات الصينية".

وأضاف "ترامب": "مستمرون في مراقبة التطورات، ولدينا أفضل الخبراء في أي مكان في العالم، وهم على رأس عملهم حاليا 24 ساعة يوميا/7 أيام أسبوعيا".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه تواصل مع نظيره الصيني "شي جين بينج"، وأنه يعمل عن قرب مع بكين لمواجهة هذه الأزمة.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية دعت، الأربعاء، "العالم بأسره إلى التحرك" لمواجهة فيروس كورونا الجديد الذي خلّف إصابات فاقت عدد الإصابات بوباء سارس قبل نحو 20 عاما.

ويأتي الإعلان عن الاجتماع في وقت تخطى فيه عدد الحالات التي سجلت حتى الآن عدد إصابات متلازمة السارس التنفسية الحادرة في عامي 2002 و2003، الناتجة عن نوع آخر من فيروسات كورونا الذي أصاب 5327 في الصين.

يذكر أن العديد من الدول تحركت لإجلاء رعاياها من الصين، إثر استمرار تفشي كورونا الجديد، أبرزها الولايات المتحدة وفرنسا واليابان وكوريا الجنوبية، لاسيما بعد أن تخطى عدد الإصابات بكورونا وباء "سارس" قبل حوالى 20 عاما.

وأعلنت شركات طيران عالمية إيقاف أو تخفيض رحلاتها إلى الصين، أبرزها "بريتش إيرويز" البريطانية، و "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية، "وإيركندا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا دونالد ترامب

ارتفاع وفيات كورونا بالصين إلى 169 وتسجيل ألف إصابة جديدة

إصابات كورونا الجديد في الصين تخطت سارس.. والعالم يتحرك

الشيطان كورونا.. 6 آلاف إصابة و132 وفاة في الصين

ترامب: كورونا تحت السيطرة في أمريكا

إصابة بكورونا لأمريكي شارك في تجمع مع ترامب وبنس

ذا هيل: هل تنفع الأسلحة الأمريكية المتطورة في مواجهة كورونا؟