بسبب كورونا.. مصر تحصي السياح الصينيين تمهيدا لترحيلهم

الخميس 30 يناير 2020 06:44 م

بدأت مصر في حصر أعداد السائحين الصينيين، تمهيدا لترحيل المصابين منهم بفيروس "كورونا" الجديد إلى خارج البلاد، بحسب ما أفاد نقيب المرشدين السياحيين؛ "حسن نخلة".

وقال "نخلة"، إن هذا الحصر يأتي بناء على طلب ورغبة السفارة الصينية في القاهرة، بتكليف من بكين، لمعرفة أعداد السياح الصينيين الموجودين في مصر، تمهيدًا لإعادة المصابين منهم إلى بلدهم بشكل عاجل.

وذلك "ضمن جهود بكين لمكافحة انتشار فيروس "كورونا"، وفقما نقلت وسائل إعلام مصرية عن "نخلة".

وفي وقت سابق، علقت شركة "مصر للطيران"، رحلاتها إلى الصين، لمواجهة الفيروس الجديد، والذي انتشر في الآونة الأخيرة في العديد من البلدان.

وقالت الشركة، في بيان: "قررت الشركة الوطنية مصر للطيران تعليق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية، حيث سيتم تعليق رحلات هانزو اعتبارًا من أول فبراير (شباط)، وعلى التوالي بكين وجوانزو اعتبارًا من يوم 4 فبراير (شباط) القادم ولحين إشعار أخر".

وتابعت "وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا، الذي ظهر بدولة الصين وانتشر في أكثر من دولة، وكذلك حفاظاً على سلامة وصحة عملاء الشركة من المسافرين على متن هذه الرحلات وأفراد الركب الطائر".

والخميس، أعلنت الصين ارتفاع الوفيات بسبب فيروس "كورونا" الجديد إلى 170، وإصابة 7711 حالة.

وتخيم تداعيات انتشار الفيروس بشدة على الاقتصاد الصيني، ثاني أكبر اقتصاد في العالم؛ حيث أوقفت الشركات رحلات العمل وألغى السياح زياراتهم.

وأوقفت شركات طيران عديدة رحلاتها إلى الصين، وبينها بريتيش إيرويز، ولوفتهانزا، وإير كندا، وأمريكان إيرلاينز.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا العلاقات المصرية الصينية

ارتفاع وفيات كورونا في الصين لـ170

الصحة العالمية تعلن الطوارئ لمواجهة كورونا الجديد

الصحة المصرية تنفي غلق المطاعم الصينية للوقاية من كورونا

مصر.. معدل وفيات كورونا 5% بينهم 141 طبيبا