بالسكتة القلبية.. وفاة طبيب صيني عمل 10 أيام على مكافحة كورونا

الخميس 6 فبراير 2020 02:23 م

أعلنت السلطات الصينية وفاة طبيب صيني جراء سكتة قلبية بعد عمله المتواصل لمدة 10 أيام في مكافحة فيروس كورونا الجديد.

وعمل الطبيب، "سونغ بينغ جي"، البالغ من العمر 27 عاما، كقائد فريق في عيادة محلية بمقاطعة هونان، على الحدود مع هوبي، في الوسط الشرقي للصين، وفقا للسلطة المحلية.

وكان الطبيب الراحل مسؤولا عن إجراء اختبار درجة حرارة السائقين والركاب على طريق سريع، وعمل دون توقف منذ 25 يناير/كانون الثاني الماضي.

وقالت حكومة مدينة هنغيانغ فى حسابها الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي إن "سونغ"، وهو مواطن من بلدة كايون في مقاطعة هنغشان، توفي بعد عودته إلى غرفة النوم في الساعات الأولى من يوم الإثنين، وأشارت إلى أنه تحمل أيضا مسؤولية توزيع المستلزمات الطبية لعيادة ماجى.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الصينية الأطباء كأبطال وطنيين، لعملهم ليلا ونهارا في مواجهة الوباء الذي بدأ في مدينة ووهان الصينية وقتل حتى الآن 493 على الأقل.

وتسبب العمل دون انقطاع لبعض الأطباء بانهيار عصبي ودخولهم في حالات هستيرية، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر "مسعفة" في ووهان وهي تبكي وتصرخ قائلة: "لا أستطيع تحمل كل هذا"، بعدما قضت ساعات طويلة في العمل ليلا ونهارا من دون انقطاع على علاج المصابين بفيروس كورونا.

وأظهرت لقطات أخرى طبيبا مرهقا وهو يتحدث إلى مدير المستشفى عبر الهاتف بصوت عال وبعصبية كبيرة.

وأعلنت السلطات الصينية، فجر الخميس، عن ارتفاع حصيلة وفيات فيروس "كورونا" الجديد في البلاد إلى  560 شخصا، بينما قارب عدد المصابين على كسر حاجز 20 ألف حالة.

ولا يزال الحجر الصحي ساريا في هوبي، حيث أُغلقت الطرق وتوقفت وسائل النقل العام.

ويُعتقد أنّ الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى في سوق بمدينة ووهان تباع فيه حيوانات برّية، وانتشر خلال عطلة رأس الصينية الصينية التي يسافر فيها ملايين الصينيين داخل البلاد وخارجها.

وبعد أكثر من شهر على ظهور الفيروس، أعلنت منظمة الصحة العالمية "حالة طوارئ" على خلفية انتشار المرض الغامض، الذي تسبب في حالة هلع عالمية، لقدرته على الانتقال من شخص لآخر قبل ظهور أعراضه.

وعزّزت دول العالم قيود السفر على الوافدين من الصين، بعدما أعلنت منظّمة الصحة العالميّة "حال طوارئ" دولية بسبب الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا

خروج 892 مريضا من المستشفى بالصين بعد تعافيهم من كورونا

بيل جيتس يتبرع بـ100 مليون دولار لمواجهة كورونا

الصين تفتح تحقيقا في وفاة أول طبيب حذر من كورونا

وفاة طفل في الرابعة عالجته أمه بنصيحة من مجموعة فيسبوك