الإمارات تعلن سحب قواتها المشاركة بحرب اليمن

الاثنين 10 فبراير 2020 10:47 ص

أعلنت دولة الامارات العربية عن عودة قواتها المشاركة في حرب اليمن، ضمن استراتيجية وصفتها بـ"غير المباشرة".

وأوضح مسؤول عسكري إماراتي شارك في قيادة قواته بحرب اليمن، الأحد، أن الاستراتيجية الجديدة تقوم على الجيش اليمني مباشرة الذي تم تدريبه وتجهيزه لمباشرة مهامه القتالية بنفسه دون الاعتماد على القوات الإماراتية التي اتجهت الى الاستراتيجية غير المباشرة.

وقال قائد العمليات المشتركة في اليمن الفريق الركن "عيسى المزروعي": "بعد 5 سنوات من انطلاق عاصفة الحزم تم التحول من استراتيجية الاقتراب المباشر التي نفذتها القوات المسلحة باحتراف عال إلى استراتيجية الاقتراب غير المباشر التي تنفذها القوات اليمنية بنفسها اليوم"، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

ونقلت الوكالة قوله في كلمة احتفالية أمام جموع القوات العائدة من اليمن "لقد شاركت القوات المسلحة البرية وحرس الرئاسة والعمليات الخاصة بجميع وحداتها.. بأكثر من 15 ألف جندي في خمس عشرة قوة واجب في مختلف مدن ومحافظات اليمنِ".

وتابع: "بلغ عدد الطلعات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة بجميع أنواع طائراتها.. أكثر من 130 ألف طلعة جوية وأكثر من نصف مليون ساعة طيران على أرضِ العمليات".

وأردف: "أما القوات البحرية فقد شاركت وحدها في 3 قوات واجب بحرية.. بأكثر من 50 قطعة بحرية مختلفة وأكثر من 3 آلاف بحار مقاتل".

وكشف أنه تم خلال هذه الفترة "تجنيد وتدريب وتجهيز أكثر من 200 ألف جندي يمني في المناطقِ المحررة".

ونسب "المزروعي" لقواته المسلحة "الجهد الرئيسي في تحرير 85% من 90% من الأراضي اليمنية المحررة"، دون تفاصيل حول هذه الأراضي ومساحتها أو مساحة الأراضي التي تقع بقبضة الحوثيين.

وقال إن عدد قتلى قواتهم في اليمن بلغ 108عسكريين.

ومنذ مارس/آذار 2015، ينفذ تحالف عربي، بقيادة الجارة السعودية، ومشاركة الامارات عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

انسحاب الإمارات من اليمن.. إعادة صياغة ماكرة لدور تخريبي

للعام الثامن على التوالي.. 7 أطراف تحارب في اليمن