قانون جديد يسمح لشرطة بريطانيا باعتقال المشتبه في إصابتهم بكورونا

الاثنين 10 فبراير 2020 11:27 م

منحت الحكومة البريطانية، الأحد، حق اعتقال الأشخاص المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، ووضعهم قيد العزل الصحي وتقييدهم بالأصفاد.

جاء ذلك وفقا لقانون جديد جرى تطبيقه على عجالة في أعقاب محاولة مريض في أحد المستشفيات الهروب قبل إتمام مدة الإقامة البالغة 14 يومًا بعد عودته من الصين، والتي تعد ضرورة للتأكد من أنه لا يحمل العدوى.

وقالت  مصادر حكومية إنه "كان هناك توجيه واضح لأولئك الذين عادوا إلى المملكة المتحدة على متن رحلات الإجلاء في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي، وقد وقعوا وثائق تؤكد التزامهم بالبقاء في العزل الطبي لمدة أسبوعين".

لكن أحد المصادر قال: "عندما حدثت محاولة الهرب، وجدنا أنه ليس لدينا صلاحيات التطبيق اللازمة للتأكد من أنهم لن يغادروا"، بحسب صحيفة "ديلي ميل". 

وبناءً على ذلك سيكون بمقدور الشرطة اعتقال المشتبه في إصابتهم بالفيروس حال محاولتهم الهرب باعتبار أنهم اقترفوا جرمًا، وإعادتهم إلى الحجر.

كما سيسمح للشرطة البريطانية بإلقاء القبض على الأشخاص إذا تم التأكد أو الاشتباه في إصابتهم بما يشكل خطرًا على الصحة العامة. 

في سياق ذي صلة، أظهرت مقاطع فيديو في الصين قبل أيام فريقًا أمنيًا يطارد شخصًا يشتبه في إصابته بفيروس كورونا في الشوارع للقبض عليه.

وأغلق، اليوم، مركز للصحة العامة في مدينة برايتون الإنجليزية بعدما تم التأكد من إصابة أحد العاملين بفيروس كورونا، وطالبت السلطات الطبية المرضى بالاتصال بخدمة الطوارئ الخاصة إذا كانت لديهم أية مخاوف.

وأعلنت المملكة المتحدة حتى الآن إصابة 8 أشخاص بفيروس كورونا الجديدة، ووصفته وزارة الصحة بأنه "تهديد خطير ووشيك" للصحة العامة، لكن مستوى الخطر الإجمالي في البلاد لا يزال معتدلًا، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا

كورونا يصيب 27 أجنبيا بالصين توفي منهم أمريكي وياباني

كوريا الشمالية تعدم مسؤولا بسبب فيروس كورونا

كورونا يصيب وزيرة الدولة البريطانية لشؤون الصحة

بريطانيا تنشر 20 ألف جندي لمواجهة كورونا