رجل أعمال إماراتي يدعو الإسرائيليين للاستثمار في بلاده

الجمعة 14 فبراير 2020 05:22 م

دعا رجل الأعمال الإماراتي البارز "إبراهيم عجمي"، الإسرائيليين للاستثمار في بلاده، وذلك تزامنا مع موجة تطبيع عربي غير مسبوقة تشارك فيها أبوظبي.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقد في العاصمة أبوظبي، بحضور مستثمر إسرائيلي (لم يتم الكشف عن هويته).

وقال "عجمي" الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة استثمار التكنولوجيا المتطورة "آتيك" في أبوظبي، وهو مسؤول في شركة "مبادلة" (حكومية): "نحتاج إلى الترحيب بجميع أنواع المستثمرين، حتى المستثمرين الذين ينشطون للغاية في (إسرائيل) والمستثمرين الإسرائيليين".

واحتفت (إسرائيل)، عبر وزارة الخارجية، بتصريحات "عجمي"، وأعادت نشرها عبر حسابها "إسرائيل بالعربية" بموقع "تويتر".

وزاد التقارب بين الإمارات و(إسرائيل) خلال الفترة الأخيرة، حتى تضامن مؤخرا وزير خارجية أبوظبي "عبدالله بن زايد" مع ضحايا "الهولوكوست"، وسبق له أن شارك في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقالا بعنوان "إصلاح الإسلام: تحالف عربي-إسرائيلي في طور التشكُّل بالشرق الأوسط".

ويتحدث المقال عن "رسم خرائط جديدة للعقل المسلم، في الوقت الذي تتلاشى فيه الكراهية القديمة"، كما يتضمن المقال اعترافا إماراتيا رسميا بوجود كنيس يهودي في دبي، الأمر الذي لاقى استحسان رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته "بنيامين نتنياهو".

واستضافت الإمارات وزير الخارجية الإسرائيلي "يسرائيل كاتس"، العام الماضي، والتقى في أبوظبي مسؤولين رفيعي المستوى، حيث تتصاعد وتيرة العلاقات بين أبوظبي و(تل أبيب) بصورة لافتة.

وزادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين ودول خليجية، من خلال مشاركات إسرائيلية اقتصادية وثقافية ورياضية في تلك البلدان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الإسرائيلية التطبيع الإماراتي الإسرائيلي استثمارات إماراتية تعاون اقتصادي

تحقيق تليفزيوني يكشف خبايا العلاقات السرية بين إسرائيل والإمارات