ليبيا.. مظاهرات في طرابلس ومصراتة تندد بحفتر والإمارات ومصر

السبت 15 فبراير 2020 02:41 ص

تظاهر ليبيون في كل من العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة، الجمعة، احتجاجا على العملية العسكرية التي تشنها قوات الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، ضد حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا.

وعبر المتظاهرون عن دعمهم لعملية "بركان الغضب" التي أطلقتها حكومة الوفاق الوطني، ونددوا بالدول الداعمة لعدوان "حفتر" على العاصمة، وعلى رأسها الإمارات ومصر.

والجمعة أيضا، قتل مدني ليبي، إثر سقوط قذيفة عشوائية أطلقتها قوات "حفتر" على مزرعة بمنطة الباعيش، شرقي طرابلس، بحسب  بيان نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة للحكومة الليبية، عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك".

وأضاف البيان أن المدني كان في استراحته يسقي الأشجار، فسقطت عليه القديفة ما أدى إلى مقتله فورا.

وحمل المتظاهرون، الذين قُدرت أعدادهم بالمئات، الأعلام الليبية، وطالبوا بوقف القصف العشوائي على أحياء العاصمة من قبل قوات "حفتر"، كما رفع المتظاهرون شعارات تؤكد تمسكهم بمدنية الدولة، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

والأربعاء الماضي، صادق مجلس الأمن على مشروع قرار بريطاني يدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا ضمن نتائج مؤتمر برلين الدولي، فيما أعلن "حفتر" رفضه له، وواصلت ميليشياته شن هجماتها وقصفها على طرابلس ما أسفر عن قتلى وجرحى من المدنيين.

وبمبادرة تركية روسية، بدأ في 12 يناير/كانون الثاني 2019، وقف لإطلاق النار بين حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، وقوات "حفتر"، الذي ينازع الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

قصف طرابلس مصراتة قوات حفتر

لماذا تسعى الإمارات إلى سحق الإخوان في كل مكان؟

في الذكرى التاسعة للثورة.. حفتر يقتل أحلام الليبيين

وصول طائرتي شحن عسكري من الإمارات إلى قاعدة لحفتر

الإفتاء الليبية تحرم شراء البضائع من الإمارات وروسيا ومصر