ارتفاع عدد وفيات كورونا بالصين إلى 1770

الاثنين 17 فبراير 2020 06:56 ص

ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس "كورونا" الجديد، داخل البر الصيني، إلى 1770 شخصا، وأكثر من 77 ألف مصاب.

جاء ذلك حسب بيان صادر عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين، الإثنين، أشارت فيه إلى أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى أكثر من 77 ألفا و548 شخصًا.

وكانت سلطات إقليم هوبي الصيني، أعلنت، الأحد، ارتفاع عدد وفيات فيروس "كورونا" الجديد في الإقليم إلى 100 شخصا، خلال يوم الأحد.

وأخضعت السلطات الصينية نحو 56 مليون شخص في مقاطعة هوبي وعاصمتها ووهان (وسط البلاد) للحجر الصحي، بحيث عزلت المقاطعة افتراضيا عن سائر المناطق الصينية، باعتبارها مصدر الوباء.

وسجلت الاصابات الجديدة خارج مركز انتشار الوباء انخفاضا ملحوظا في الأيام الأخيرة.

وبحسب اللجنة الطبية كانت هناك 115 اصابة جديدة خارج هوبي، بعد أن وصلت الاصابات الى 450 قبل أسبوع.

من جانبه، حذّر رئيس منظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم غيبريسوس" قائلا: "من المستحيل التنبؤ بالاتجاه الذي سيتخذه هذا الوباء".

وقال في تغريدة على "تويتر"، إن خبراء دوليين وصلوا الى بكين وباشروا بإجراء لقاءات مع نظرائهم الصينيين حول الوباء.

وفرضت السلطات المحلية إجراءات جديدة في محاولة لوقف انتشار الفيروس، منها سماح العاصمة بكين فقط بدخول الاشخاص الذين اخضعوا أنفسهم لحجر صحي ذاتي لمدة 14 يوما، كما نقلت وسائل إعلام محلية.

خارج الصين، انتشر الفيروس في 30 دولة ومنطقة، وأصاب أكثر من 600 شخصا، وتم تسجيل 4 حالات وفاة، في هونج كونج والفلبين واليابان وفرنسا.

ويعتقد أنّ الفيروس ظهر أولاً، في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان، في سوق لبيع الحيوانات البرية والمأكولات البحرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين الصينيين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا

الصين.. عدد مصابي كورونا يتجاوز 66 ألفا

بسبب كورونا.. عصابة تسرق رزم من ورق مرحاض بهونج كونج