المهن الموسيقية بمصر: منع مطربي المهرجانات لا يشمل رمضان

الثلاثاء 18 فبراير 2020 10:36 ص

أكد رئيس نقابة المهن الموسيقية في مصر "هاني شاكر" أن قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء لا يشمل الممثل "محمد رمضان" لأنه يغني "راب"، موضحا أن التصريحات تمنح له كونه يغني هذا النوع، والنقابة يوجد بها هذا المجال.

وفي تصريحات تلفزيونية، قال "شاكر" إنه "يتم منح محمد رمضان تصاريح بالغناء على اعتبار أنه عضو بنقابة المهن التمثيلية، وأن الأمر يتم بناء على مخاطبة من نقابته التمثيلية لنقابة الموسيقيين لإيجاز منحه تصريحا بالغناء.

وقال إن مضمون ما يقدمه "رمضان" على المسرح في الحفلات سواء كلام الأغاني أو ارتداء الملابس أشياء ليست من اختصاص نقابة الموسيقيين بل هي من اختصاص هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.

وشدد "شاكر" على أن "رمضان" يرتدي ملابس غير لائقة على المسرح في الحفلات، والرقابة لا بد أن تجيز له هذا الأمر قبل أن يصعد المسرح ويبدأ حفله الغنائي.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت بيانا لمنع "ما يسمى بأغاني المهرجانات والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير منها، حيث أفرزت ما يسمى بمستمعي الغريزة وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف، حتى بات من الضروري إعادة النظر في كافة تصاريح الغناء".

وجاء قرار نقابة المهن الموسيقية في مصر بوضع حد لظاهرة "مطربي المهرجانات"، بعد موجة استياء بين المصريين، أثارها أداء "حسن شاكوش" و"عمر كمال"، لأغنيتهما الرائجة "مهرجان بنت الجيران"، في حفل أقيم باستاد القاهرة الدولي مؤخرا، وتم بثه تلفزيونياً على الهواء مباشرة، بما تضمنته الأغنية من عبارة "هشرب خمور وحشيش"، التي اعتبرت مسيئة لقيم المجتمع المصري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منع محمد رمضان ومطربي المهرجانات في مصر من الغناء

البرلمان المصري: أغاني المهرجانات أخطر من كورونا

القاهرة: مدرسة البنات الراقصة على أغاني المهرجانات ليست بمصر

محمد رمضان يلوح بالتوقف عن الغناء في مصر (فيديو)

أفيخاي أدرعي يشيد بأغنية مهرجانات مصرية مثيرة للجدل

احتواء مطربي المهرجانات في مصر.. تقنين أوضاع أم إلغاء للونهم الفني؟