مباحثات برلمانية بين قطر وتركيا لتعزيز التعاون المشترك

الأحد 23 فبراير 2020 09:16 م

عقد رئيس مجلس الشورى القطري، "أحمد آل محمود"، الأحد، اجتماعا في العاصمة الدوحة، مع وفد مجموعة الصداقة البرلمانية التركية القطرية في مجلس الأمة (البرلمان) التركي.

واستعرض الطرفان خلال الاجتماع "العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس الأمة التركي، وسبل دعمها وتطويرها والتنسيق بين الطرفين في المحافل الإقليمية والدولية"، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

كما ناقش المجتمعون عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد "آل محمود"، خلال الاجتماع، بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات القطرية التركية في مختلف المجالات.

وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة لمصلحة شعبيهما.

من جانبه، أعرب رئيس الوفد التركي، "وحيد كيلر"، عن بالغ ارتياحه لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من تعاون وثيق وتفاهم أخوي ورغبة مشتركة لتطويرها إلى آفاق أرحب وأوسع.

ويضم الوفد التركي برلمانيين من حزب العدالة والتنمية: "وحيد كيلر"، "إسماعيل بلان"، "نجيب ناصر"، "ياسين أوغور"، ومن حزب الحركة القومية، "رمضان كاشلي".

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقّعت تركيا وقطر مذكرة تفاهم تقضي بتعزيز التعاون بين البرلمان التركي ومجلس الشورى القطري.

جاء ذلك في مراسم رسمية بالعاصمة التركية أنقرة، حيث وقع مذكرة التفاهم عن الجانب التركي رئيس البرلمان مصطفى شنطوب، وعن الجانب القطري رئيس مجلس الشورى "أحمد آل محمود".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس الشورى القطري رئيس مجلس الشورى القطري البرلمان التركي برلمان تركيا العلاقات القطرية التركية العلاقات التركية القطرية

مباحثات تركية قطرية حول العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

قطر وتركيا تبحثان تعزيز التعاون في مجال التعليم