قطر تفحص جميع السفن بموانئها احترازا من كورونا 

الاثنين 24 فبراير 2020 01:07 ص

فرضت السلطات القطرية، الأحد، إجراءات احترازية جديدة للحماية من تسلل فيروس "كورونا" الجديد، تضمنت فحص جميع السفن القادمة إلى موانئها الثلاثة.

وأعلنت شركة "موانئ قطر" (حكومية)، أنها بدأت تطبيق فحص على جميع السفن القادمة إلى موانئ البلاد الثلاثة (حمد- الرويس- الدوحة)، خاصة تلك القادمة من بلدان أعلنت عن تسجيل حالات إصابة بفيروس "كورونا".

وقالت الشركة، إنها ستقوم كإجراء احترازي، بتقليص دخول السفن إلى ميناء "الرويس"، من خلال منع دخولها من الساعة 22.00 حتى 7.00 من صباح اليوم التالي، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وسبق أن عقدت أمانة مجلس التعاون الخليجي، اجتماعا طارئا في مقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة السعودية الرياض، لبحث سبل مواجهة فيروس "كورونا" القاتل.

وأعلن وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء الماضي، اتخاذ إجراءات احترازية موحدة للتعامل الوقائي في منافذهم الحدودية لمواجهة الفيروس.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب بحالة رعب سادت العالم أجمع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا موانئ قطر الموانئ القطرية

قطر مستعدة لتحويل مسار شحنات النفط والغاز إلى الصين بسبب كورونا

تعليق رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى إيران بسبب كورونا

قطر تسجل أول إصابة بكورونا لشخص قادم من إيران

بتراجع 13%.. موانئ قطر تستقل 216 سفينة شحن في مارس